اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

المجلس التنفيذي لليونسكو يرشّح مديراً عاماً جديداً للمنظّمة خلال دورته الثانية بعد المائتين

اليونسكو يشيد بمبادرة السياحة والآثار المصرية للجولات الافتراضية " اكتشف مصر من بيتك " وتدعو العالم لمتابعتها

 

باريس “المسلة” ….. سيعقد الأعضاء الثمانية والخمسين للمجلس التنفيذي لليونسكو دورتهم الثانية بعد المائتين في الفترة الممتدة بين 4 و18 تشرين الأول/ أكتوبر وذلك برئاسة سفير ألمانيا، مايكل واربس، في مقر اليونسكو في باريس

 

 195 عضواً

 

ومن أبرز المسائل التي سيعالجها المجلس التنفيذي خلال هذه الدورة هي تقديم المرشّح لمنصب المدير العام للمنظّمة، ليُعرض ترشيحه في ما بعد على كافة الدول الأعضاء لدى اليونسكو البالغ عددهم 195 عضواً من أجل الانتخاب بتاريخ 10 تشرين الثاني/ نوفمبر وذلك خلال الدورة التاسعة والثلاثين للمؤتمر العام لليونسكو والتي ستُعقد في الفترة بين 30 تشرين الأول/ أكتوبر و 14 تشرين الثاني/ نوفمبر.

 

 التصويت

 

وجدير بالذكر أنّ التصويت للمرشّح سيبدأ بتاريخ 9 تشرين الأول/ أكتوبر عن طريق الاقتراع السرّي في جلسات خاصة.

 

ويجب توافر أغلبيّة الأصوات للفوز بالترشيح. ويبلغ عدد المرشّحين لهذا المنصب لدى صدور هذا البيان ثمانية أشخاص وذلك عقب انسحاب أحد المتنافسين الذين أُعلن عن أسمائهم في وقت سابق.

 

 

ومن المتوقع الكشف عن اسم الفائز في موعد أقصاه يوم الجمعة الموافق 13 تشرين الأول/ أكتوبر. (ويمكن الاطلاع على أي معلومات متعلّقة بالمرشّحين بالإضافة إلى إجراءات ترشّحهم لمنصب المدير العام لليونسكو، من خلال موقع المجلس التنفيذي بالإنكليزية  أو الفرنسية).

 

 

ومن المتوقع أن يجري انتخاب المرشّح أو المرشّحة من قبل المجلس التنفيذي بتاريخ 10 تشرين الثاني/ نوفمبر، وسيتولى المدير العام الجديد مهام منصبه بتاريخ 15 تشرين الثاني/ نوفمبر،

 

 

ليكون بذلك خلفاً للسيّدة إيرينا بوكوفا (بلغاريا) التي ستكون مع إنتهاء فترة ولايتها الحالية قد شغلت منصب المدير العام لليونسكو لفترتين كل منهما أربع سنوات.

 

وسيُنهي المجلس التنفيذي، الذي يعقد دوراته مرتين سنويّاً، عمليّة إعداد مشروع برنامج وميزانيّة المنظّمة للفترة 2018-2020 والذي سيعرض على المؤتمر العام للموافقة عليه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled