اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيئة الثقافة تطلق مهرجان البحرين الدولي للموسيقى 19 أكتوبر الجارى

 

 

المنامة “المسلة” ….. تتزامن هذه الأيام من كل عام مع ترقّب مملكة البحرين لاستقبال موسم ثقافي مميز هو مهرجان البحرين الدولي للموسيقى ، والذي تنظمه هيئة البحرين للثقافة والآثار.

 

موسيقي كلاسيكي

 

وينطلق المهرجان في نسخته 26 يوم 19 أكتوبر مع حفل موسيقي كلاسيكي تحييه فرقة “حفل أستري” الفرنسية في مسرح البحرين الوطني ، تقدم خلاله أجمل مقاطع موزارت الموسيقية.

 

وأعلنت هيئة الثقافة عن طرح التذاكر في محلات فيرجن ميغا ستور بمجمع ستي سنتر البحرين ، أو من خلال الموقع الإلكترونيّ للمحلات.

 

الأمسية الموسيقية من إنتاج مهرجان “إكس آن بروفانس” الفرنسي، وتأتي ضمن جولة لفرقة “حفل أستري” تنطلق من مسرح “الشانزيليزيه” الباريسي و تحطّ رحالها في مسرح البحرين الوطني.

 

مقطوعات الموسيقار العالمي موزارت

 

وستحمل الأمسية جمال مقطوعات الموسيقار العالمي موزارت التي تعكس عمق المشاعر الإنسانيّة ، إذ ستقدم قائدة الأوركسترا السيّدة إيمانويل هايم برفقة مغنيين لامعين وفرقتها الموسيقيّة أمسيةً استثنائية تحتفي بموزارت بطريقةٍ فرحة وجميلة.

 

وتُعدّ فرقة “حفل أستري”، من أرقى الفرق المتخصصة بموسيقى الباروك ، بدأت مشوارها بدعم من بلديّة مدينة “ليلّ” الفرنسيّة ووزارة الثقافة الفرنسية وتقدّم عروضها في أهم المسارح والمهرجانات الموسيقيّة العالمية.

 

إكس آن بروفانس

 

يذكر أن مهرجان “إكس آن بروفانس” يبدي تعاونا مع هيئة البحرين للثقافة والآثار حيث قدّم على خشبة مسرح البحرين الوطني خلال السنوات الماضية العديد من الإنتاجات الفنية العالمية مثل أوبرا “عرس الفيغارو” الشهيرة وحفلاً لفرقة ماهلر للأوركسترا حمل اسم “سحر موزارت”.

 

من الجدير ذكره أن مسرح البحرين الوطنيّ كان قد استهل أنشطته للموسم الحالي الأسبوع الماضي عبر أمسية أوركسترا ماكاو الصينيّة، والتي جاءت بالتزامن مع يوم السياحة العالميّ وشكلت انطلاقة الأيام الثقافية الصينية في البحرين. كما سيكون الجمهور على موعد مع مجموعة من الأمسيات الفنية والموسيقية العالمية القادمة طوال الموسم الحالي للمسرح والذي يستمر حتى ديسمبر القادم.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled