اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

 تعاون مشترك بين الأثار والأوقاف فى ترميم 3 مساجد اثرية

تفقد الدكتور محمد عبد اللطيف مساعد وزير الآثار ورئيس قطاع الآثار الإسلامية والقبطية عدداً من المواقع الأثرية الإسلامية تحت الترميم للوقوف علي أهم التطورات الجارية بها، وذلك فى إطار التنسيق بين وزارة الأثار ووزارة الأوقاف بشأن المشروعات العالقة والمتوقفة فى الاثار الاسلامية والعمل على ايجاد الحلول لها وإعطائها قوة دفع لانجازها.

 

 

و قد رافقه خلال الجولة وجدي عباس نائب رئيس قطاع الآثار الإسلامية، و المهندسة جاكلين عازر المشرف العام علي المشروعات من شركة المقاولون العرب .

 

 “الفتح-الرفاعى-الامام الشافعى

 

شملت الجولة “مسجد عابدين بك “و الذي يعرف ” بأسم مسجد الفتح” الواقع داخل نطاق قصر عابدين ، و “مسجد الرفاعي”و “مسجد الامام الشافعي.”

 

 

وأكد د. عبد اللطيف أن أعمال الترميم تسير بشكل منتظم وجيد داخل مسجد الفتح ، و أبدي شكره لتعاون وزارة الأوقاف لتمويل تلك المشروعات والتي تعمل علي إحياء تلك المساجد الأثرية من جديد والحفاظ عليها وتقديمها للجمهور بالشكل الذي يتلائم مع أهميتها التاريخيه.

 

 

و أكد أيضا علي الإسراع في الإنتهاء من الدراسات الجارية حاليا في مسجد الرفاعي و البدء في مشروع ترميم السقف الأثري في أسرع وقت ممكن.

 

 

 

 

 

اما مسجد الإمام الشافعي و الذي ينقسم العمل فيه الي قسمين ؛ القسم الأول عبارة عن مشروع إنقاذ الضريح الأثري بمعرفة جهاز مشروع القاهرة التاريخية و الذي يسير فيه العمل علي قدم و ساق.

 

 

والقسم الثاني داخل المسجد حيث جاري الان الانتهاء من الدراسات اللازمة تمهيدا لتنفيذ مشروع الترميم لإنقاذ المسجد في القريب العاجل بالتعاون مع وزارة الأوقاف.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled