اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصر تنافس فرنسا والصين اليوم فى الجولة الاولى لانتخابات المدير العام الجديد لليونسكو

 

 منافسة شديدة

 

القاهرة “المسلة” …. تنطلق فى الخامسة مساء اليوم الاثنين، بالعاصمة الفرنسية باريس، الجولة الأولى من انتخابات المدير العام الجديد لليونسكو وسط منافسة شديدة بين مرشحي ثلاث دول هي مصر وفرنسا والصين من أصل سبعة مرشحين فقط بعد انسحاب كل من جواتيمالا والعراق.

 

ومن المقرر أن يعقد المجلس التنفيذى للمنظمة الذى يضم 58 دولة اجتماعاته فى العاشرة صباحا لمناقشة جدول الأعمال، ثم تبدأ عملية التصويت السرية فى المساء، حيث يحتاج الفائز إلى الحصول على 30 صوتا، وهو من المستبعد حدوثه فى الجولة الأولى، وتسير كافة التوقعات إلى الذهاب لجوالات أخرى ربما تمتد للجولة الخامسة التى ستعقد الجمعه المقبلة بين المرشحين الأكثر حصولا على الأصوات فى الجولة الرابعة بحسب اخبار مصر.

 

ويتنافس على المنصب 7 مرشحين، هم السفيرة مشيرة خطاب مرشحة مصر والقارة الأفريقية، وفولاد بلبل أوجلو من أذربيجان، وفام سان شاو من فيتنام، وحمد بن عبدالعزيز الكوارى من قطر، وكيان تانج من الصين، وفيرا خورى لاكويه من لبنان، وأودريه أزولاى من فرنسا.

 

دعم

 

وتكمن فرص السفيرة مشيرة خطاب في كونها تمثل كلا من العرب وأفريقيا ومنطقة المتوسط  وتحظى بدعم رسمي من الاتحاد الأفريقي في الوقت الذي تعد المجموعة الأفريقية (17  دولة) أكبر المجموعات الجغرافية أو الانتخابية الست في المجلس التنفيذي (58 دولة)  من حيث عدد المقاعد وبالتالي عدد الأصوات.

 

 

وقد لاقت مداخلتها أمام المجلس التنفيذي لليونسكو تقديرا واستحسانا من رؤساء الوفود  والمراقبين نظرا لما تضمنته من رؤية لمستقبل عمل اليونسكو وما أظهرته من إلمام  بكافة ملفات المنظمة التي تواجه تحديات كبيرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled