اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة فلسطين تناقش اعتماد بطاقات الوصف الوظيفي بالقطاع

 

 

بيت لحم ….  بحضور علي أبو سرور وكيل وزارة السياحة والاثار وموسى أبو زيد رئيس ديوان الموظفين العام اختتمت وزارة السياحة والاثار وديوان الموظفين العام ورشة عمل مكثفة استمرت لمدة يومين لمناقشة واعتماد بطاقات الوصف الوظيفي الخاصة بوزارة السياحة والأثار، حيث تم عقد ورشتي عمل في مقر وزارة السياحة والاثار بمدينة بيت لحم وفي متحف خان البيرة بمدينة البيرة.

 

ورحب أبو سرور برئيس ديوان الموظفين العام، مؤكدا على أهمية الشراكة بين الجانبين للنهوض بالوظيفة العمومية في فلسطين، بالإضافة للخصوصية التي تتمتع بها وزارة السياحة والاثار من حيث التخصصات. كونها المسؤولة عن قطاع السياحة والتراث الثقافي في فلسطين.

 

وتحدث أبو سرور عن ضرورة الاستمرار في عملية التطوير على هذه البطاقات لتكون أساس متكيف مع الواقع العملي لكل وظيفة، ولتكون بطاقة حقيقية تحمل وصف حقيقي ودقيق ومهام واقعيه لعمل الموظف الحكومي، مؤكدا على أهمية الإنجاز والمسؤولية اتجاه الوظيفة الحكومية كمعيار من معايير التطوير والترقية، مشيدا بديوان الموظفين العام في عملية التطوير بحسب PNN.

 

ومن جهته شكر الوزير أبو زيد وزيرة السياحة والاثار  رُلى معايعة على العمل المشترك والبناء، مبرقا الشكر للطواقم التي عملت على اعداد وانجاز بطاقات الوصف الوظيفي، هذا الطاقم والمشكل من فريق يشمل مجموعة متنوعة من الوزارات المختلفة.

 

وتحدث أبو زيد عن أهمية بطاقات الوصف الوظيفي ودورها في ضبط عملية التطوير والتعيين بالإضافة لأهمية البطاقات الموحدة والتخصصية والإشرافية في التخفيف من المهام الموكلة على كاهل هذا الفريق، مؤكدا على أهمية تراكم الخبرة العملية لتكون بديلا المؤهل العلمي ولإزالة العراقيل امام الموظفين لحصولهم على حقوقهم في الوظائف الإشرافية، علاوة على ضرورة التفكير خارج النصوص وخارج الإطار التقليدي في عملية التطوير.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled