اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الهند ضمن أكبر 5 أسواق سياحية مصادرة إلى الشارقة

الشارقة "المسلة" ….. أكد خالد جاسم المدفع رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة أن السوق الهندية تُعد أحد أكبر خمس أسواق مصدرة للسياح إلى الشارقة حيث استقطبت المنشآت الفندقية بالإمارة خلال العام 2015 أكثر من 157 ألف نزيل من الهند مسجلةً بذلك زيادة بنسبة 16 % مقارنةً بالعام 2014 مع تسجيل 136 ألف نزيل في منشآت الإمارة الفندقية.

 

وشاركت هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة في معرض مومباي للسفر مؤخرا ضمن وفد الإمارات تحت مظلة المجلس الوطني للسياحة والآثار. ويُعدّ المعرض أحد أكبر المعارض المتخصصة بقطاع السياحة والسفر في الهند، ويستقطب عدداً كبيراً من الوجهات وصنّاع السياحة ووكالات السفر من المنطقة والعالم.

 

وأوضح خالد المدفع أن نسبة نزلاء المنشآت الفندقية سجّلت 8.8 % من مجمل جنسيات نزلاء المنشآت الفندقية بالإمارة خلال العام 2015، مقارنة بتسجيل نسبة 6.6 بالمئة في العام 2014، في الوقت الذي تُسيّر العربية للطيران شبكة رحلات أسبوعية إلى 13 مدينة من المدن الهندية، يصل عددها إلى 112 رحلة، والذي يساهم في سهولة الوصول للإمارة من مختلف المدن الهندية بحسب البيان.

 

اهتمام خاص

وأشار أن الهيئة تولي اهتماماً خاصاً بالأسواق الهندية وتحرص على المشاركة في المعارض المتخصصة بقطاع السياحة والسفر، بالإضافة إلى تنظيم جولات ترويجية بشكل سنوي في عدد من المدن الهندية للتعريف بآخر تطورات صناعة السياحة بالإمارة والترويج لكبرى المشاريع والمرافق والمعالم السياحية بالإمارة، مؤكداً أن الشارقة أصبحت إحدى الوجهات المفضلة للسائح الهندي لِما تقدمه من منتج سياحي ثقافي مناسب لجميع أفراد العائلة، وتمتلك بنية تحتية متطورة من منشآت فندقية ومراكز تسوّق ومرافق ترفيهية، وتنظم مهرجانات عالمية وفعاليات عائلية رائدة.

 

كما أشاد بأهمية المشاركة تحت مظلة المجلس الوطني للسياحة والآثار، حيث تحرص الهيئة على التواجد في الجولات الترويجية ومشاركات المعارض العالمية التي ينظمها المجلس، والتي تساهم في فتح آفاق جديدة أمام الترويج لإمارة الشارقة، وتعزيز التعاون السياحي بين إمارات الدولة.

 

وعقد رئيس الهيئة عدداً من اللقاءات والاجتماعات من أبرزها مع سلطان محمد بن خادم القائم بالأعمال في القنصلية الاماراتية بالهند، وأحمد الفلاحي الملحق التجاري بسفارة الدولة في الهند، وزيرة السياحة والرياضة في تايلاند، إلى جانب لقاء عدد من صنّاع السياحة وممثلي شركات سياحة وسفر، حيث أطلعهم على آخر تطورات صناعة السياحة بالشارقة والخطط المستقبلية التي تعمل عليها الهيئة للارتقاء بالقطاع والخدمات التي تقدمها لزوّارها وفق أرقى المعايير الدولية.

جولة

تم تنظيم جولة ترويجية في ديسمبر الماضي شملت ورش عمل واجتماعات مع صناع القرار السياحي في دلهي، مومباي، أحمد أباد، وكوتشي. ولاقت هذه الفعاليات إقبالاً كبيراً من شركات السياحة والسفر وخبراء في القطاع السياحي ورجال أعمال في السوق الهندية. وضم وفد الإمارة جهات حكومية وخاصة معنية بالقطاع السياحي بالإمارة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled