اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

«آي ايه جي» تتوقع 20 % زيادة فى ارباح «الخطوط الجوية البريطانية»

الخطوط الجوية البريطانية تلغي 1500 رحلة مقررة خلال شهر يوليو الجاري

 

 

لندن “المسلة” ….. قالت «آي ايه جي» المالكة لـ«الخطوط الجوية البريطانية» إنها تتوقع ارتفاع الأرباح حوالى 20 في المئة هذا العام بفضل الطلب القوي على السفر وانخفاض الكلفة لكن أسهمها انخفضت بفعل مخاوف من أن اتجاه الإيرادات لديها يتسم بالضعف عن منافسيها.

 

 

ووُضعت شركات «إر برلين» و«مونارك» البريطانية و«أليطاليا» تحت إدارة خاصة هذا العام بسبب شدة المنافسة.

 

 

وقد يساعد التغيير الذي يشهده القطاع شركات الطيران الأقوى في أوروبا مثل «ايه آي جي» عبر منحها فرصا للنمو وتخفيف بعض الضغط الذي تتعرض له أسعار تذاكر الرحلات بحسب رويترز.

 

 

وقالت «آي ايه جي»، التي كانت متفائلة في شأن اتجاهات الإيرادات هذا العام، امس (الجمعة)، إنها تتوقع ارتفاع إيرادات وحدة نقل الركاب، وهو رقم يحظى بمتابعة وثيقة، 2.2 في المئة. وتوقعت زيادة أخرى في هذا الرقم في الأشهر الأخيرة من العام الحالي.

 

 

لكن الرقم يقل عن الزيادة البالغة 4.5 في المئة التي أعلنتها منافستها «لوفتهانزا» عن أشهر الصيف الرئيسة أول من أمس.

 

وارتفعت أسهم المجموعة، التي تملك أيضا «إيبريا» و«إر لينغوس» و«فيولينغ»، حوالى 50 في المئة هذا العام.

 

 

وانخفضت الكلفة في الوحدات التابعة لشركة «آي ايه جي» بدعم من تراجع أسعار الوقود. لكن الشركة أضافت 65 مليون يورو إلى الكلفة فيما يتعلق بتعطل لنظام الحاسب الآلي في «الخطوط البريطانية» أثر في رحلات 75 ألف شخص في أيار (مايو) الماضي.

 

 

 

 

وقالت «آي ايه جي» إن الربح التشغيلي قبل البنود الاستثنائية زاد في الربع الثالث من العام 20.7 في المئة إلى 1.46 بليون يورو (1.70 بليون دولار) بما يزيد قليلاً على متوسط توقعات المحللين التي جمعتها الشركة وكانت لتحقيق 1.4 بليون يورو.

 

 

وقالت مجموعة الطيران إنها تتوقع أن يبلغ الربح التشغيلي للعام بأكمله ثلاثة بلايين يورو قبل البنود الاستثنائية بارتفاع 18.3 في المئة مقارنة مع العام الماضي. وكانت الشركة قالت في وقت سابق إنها تتوقع زيادة في خانة العشرات للعام بأكلمة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled