اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سفيرة مصر بأوزبكستان : رحلات الطيران من أوزبكستان لشرم الشيخ متواصلة خلال نوفمبر المقبل

 

أمانى العتر : جهود مكثفة لجذب الشركات السياحية للسوق المصري

 

كتب : سعيد جمال الدين

 

القاهرة “المسلة” ….. قالت الدكتورة أمانى العتر ، سفيرة مصر في أوزبكستان ،أن مطار شرم الشيخ استقبل يوم الأحد الماضى أول رحلة طيران لمدينة شرم الشيخ قادمة من أوزبكستان وكان على متنها 235 سائحا من بينهم عدد من مديري وممثلي الشركات السياحية الأوزبكية .

 

 

أضافت العتر ، أن هذا يأتى فى إطار جهود الحكومة المصرية من خلال السفارات في الخارج لتشجيع حركة السياحة الوافدة إلى مصر ، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يستقبل مطار شرم الشيخ 4 رحلات طيران أخرى من أوزبكستان خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2017.

 

 

أشارت العتر إلى أن السفارة قامت بعرض فيلم ترويجي عن السياحة في مصر خلال الاحتفال بالعيد الوطني، فضلا عن التواصل المستمر مع الشركات السياحية وتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة للمجموعات السياحية.

 

 

أضافت سفيرة مصر في أوزبكستان، بأن مصر شاركت في آخر ثلاث دورات للمعرض السياحي الدولي بأوزبكستان من أجل إعطاء دفعة قوية لإعادة اهتمام شركات السياحة الأوزبكية بالسوق المصري.

 

 

استقبلت مدينة شرم الشيخ، اليوم الأحد، أولى رحلات الطيران الوافدة من دولة أوزبكستان، وعلى متنها 188 سائحا، من بينهم 22 فردا من ممثلي شركات السياحة، ومن المنتظر أن تتبعها رحلة أخرى في 30 أكتوبرالجارى.

 

من جانبه قال إسلام نبيل، مدير مكتب هيئة تنشيط السياحة بجنوب سيناء، في تصريح خاص: “إن هناك اتجاه من قبل منظمي الرحلات الأوزباكيين لزيادة عدد الرحلات، وذلك بناء على تزايد الطلب على زيارة مصر”، مشيرا إلى أن مكتب الهيئة بشرم الشيخ، وبالتنسيق مع إدارة العلاقات العامة بالمطار، استقبل السائحين وقدم لهم النشرات السياحية المتضمنة أهم المعالم السياحية بالمدينة.

 

 

وأشار إلى هذا يأتي في إطار توجيهات يحيى راشد وزير السياحة، وهشام الدميري رئيس هيئة تنشيط السياحة، لاستمرار الجهود المبذولة لتعويض الفجوة السياحية التي سببتها غياب الرحلات الروسية، والتي كانت تمثل ما يقرب من 60 ٪‏ من جملة السياحة بشرم الشيخ، وذلك من خلال فتح أسواق سياحية جديدة مثل أذربيجان وكازاخستان وأوزبكستان وغيرهم، بجانب زيادة عدد الرحلات من أوكرانيا وإيطاليا وألمانيا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled