اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الجزائر تستعد لاطلاق الطبعة ال 14 ل ماراثون الرمال بغرداية الدولى  

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزائر – المسلة – تتأهب سياحة الجزائر  لاطلاق الطبعة ال 14 ل ماراثون الرمال الدولى بغرادية ، وينتظر ان يشارك فى المسابقة نحو 300 عداء يمثلون نحو عشر جنسيات اجنبية غلى مدار اسبوع فى الفترة من 26 ديسمبر الى 1 يناير 2018 .

 

 

شعار ال ماراثون 

وقال “عبد المجيد رزقان” فى تصريح صحفى بمناسبة تنصيب لجنة التنظيم المحلية “أن هذا الموعد الرياضي الذي سيحمل شعار” رياضة، صحة ثقافة، سياحة وبيئة”، “بتنظيم مشترك” مع وكالة اتصال وبالشراكة مع الفيدرالية الوطنية للرياضية للجميع ، وسوف يتميز  ال ماراثون بمسار واحاتي منفرد حيث سيتمكن المتنافسون وفضلا عن السباق بالإستمتاع واستكشاف سحر المناظر الطبيعية لسهل ميزاب وقصوره العريقة، والواحات الجذابة لمدينة لمتليلي .

 

 

مراحل ماراثون الرمال

واشار الى انه تم اعداد مسلك ماراثون الرمال الذي يتضمن ثلاث مراحل (10 كلم لكل واحدة منها)، على النحو الذي يجمع بين الإستفادة والمتعة بما يسمح للمشاركين من عبور سهل ميزاب المصنف تراثا عالميا، والواحات الخلابة وقصر الألفية بالعطف، والحصن العتيق لبني يزجن وأيضا منطقة متليلي التي تتميز برمالها الذهبية الساحرة وواحاتها الغناءة .

 

وجهة سياحية 

هذه الفعالية الرياضية ذات بعد سياحي والتي ستجري وقائعها في ظل حرية تامة للمشاركين من كلا الجنسين من مختلف الأعمار، تندرج في إطار تجسيد مبدأ استدامة البيئة والمحافظة على الطبيعة والثقافة مثلما أكد عليه المنظمون.. كما تهدف – حسب المصدر ذاته، إلى ترقية صورة المنطقة كوجهة سياحية عالمية وأيضا الأمن والإستقرار الذي تنعم به الجزائر.

 

 

وفيما يتعلق بالجانب الإعلامي، كما اشارت “واج للانباء ” ستكون كل مراحل هذا الحدث الرياضي الدولي تحت أضواء كاميرات تابعة لأكثر من عشر قنوات أجنبية، فضلا عن الصحافة الوطنية، وهي الوسائل الإعلامية التي ستغطي هذه التظاهرة الرياضية لتمكين آلاف المشاهدين من متابعتها عبر مختلف أصقاع العالم، حسب المنظمين.

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled