اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة ايرلندا: 10 % نمو السياحة الخليجية للبلاد خلال العام الجاري

دبي "المسلة" …. أكد نايل غيبين الرئيس التنفيذي لهيئة السياحة الأيرلندية  على نمو تدفق السياح الخليجيين إلي إيرلندا في 2015 ، حيث سجلت البلاد دخول  55 ألف سائح خليجي شكل منهم السياح الإماراتيين نحو 20 % .


أضاف غيبين ل "زاوية" " نتوقع نمو السياحة الخليجية للبلاد بنسبة 10% خلال العام الجاري، وحريصون على الإبقاء على معدل نمو مستقر للسياحة الخليجية لبلاده خلال السنوات الخمس القادمة ".

 

مشيرا إلى أن بلاده تسعي مع المملكة المتحدة  من أجل إصدار تأشيرة مشتركة  تتيح للسياح الزائرين لكلا البلدين  من زيارة  المملكة المتحدة وأيرلندا باستخدام تأشيرة مشتركة  واحدة خلال العام الحالي.


قال غيبين أن إعفاء بلدان الإتحاد الأوروبي للمواطنين الإماراتيين من تأشيرة " شينغن" الموحدة ، شكل تحديا للمملكة المتحدة ، وأيرلندا في آن واحد وخاصة أن البلدين أعضاء في الإتحاد الأوروبي ولكنهما لا يعتزمان الانضمام لمنطقة "شينغن".

 

تصريحات غيبين جاءت على هامش إطلاق هيئة السياحة الأيرلندية  حملة ترويجية للتعريف بالمعالم السياحية في أيرلندا  من خلال ورشة عمل نظمتها بالأمس في  دبي في فندق شيراتون دبي كريك، بحضور ممثلين المكاتب السياحية في الدولة .

 

 

أضاف أيضا نحاول  مضاعفة أعداد السياح الخليجيين الزائرين سنويا إلي أيرلندا وخاصة إلي الإمارات في ظل وجود  ربط جوي قوي ما بين الإمارات وأيرلندا عبر طيران الإمارات والإتحاد للطيران، حيث تسير تلك الناقلات 28 رحلة جوية إلي مدينة دبلن أسبوعيا بنحو

 

رحلتين يوميا،  ونأمل بزيادة تلك الرحلات بحلول عام 2017 ونحن نعمل عن قرب وبنجاح مع تلك الناقلات الوطنية  الناجحة جدا والتي نسب الإشغال فيها كاملة على متن رحلاتها.

 

أكد  غيبين أن 9.3 مليون سائح من العالم كانوا قد  زاروا أيرلندا في العام 2015 منوها إلي أن  70 % من السياح المتدفقين لأيرلندا مصدرهم المملكة المتحدة ، والولايات المتحدة ، وفرنسا ، وألمانيا، مشيرا إلي أن المملكة المتحدة تعتبر أكبر وجهة سياحية منافسة لبلاده في العالم  حيث يتدفق  إليها 250  ألف سائح .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled