اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير السياحة يؤيد مبادرة طرابلس عاصمة لبنان الاقتصادية

 

بيروت …. لبى وزير السياحة أواديس كيدانيان دعوة رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي، وجرى لقاء تم خلاله البحث في المرتكزات الاساسية لمبادرة دبوسي «طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية» وكل سبل الشراكة والعمل المشترك من أجل تطوير القطاع السياحي بمختلف مجالاته.

 

استهل وزير السياحة أواديس كلمته قائلا: «اعتبر هذه الزيارة من أهم الزيارات، فطرابلس مدينة عريقة، ولها فضل كبير على لبنان في التاريخ والثقافة والدين والاقتصاد والسياحة، والقيمون على المدينة وخصوصا في غرفة التجارة والصناعة والزراعة يعملون على مبادرة «طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية»، وهي بالفعل تمتلك كل المقومات للعاصمة الإقتصادية، وهي أولا عاصمة لبنان الشمالي، الغنية في الوقت عينه بكل ما يتصل بالإقتصاد من قريب أو بعيد، وأنا كوزير للسياحة ومن خلال المهام المنوطة بي بالقطاع السياحي بشكل عام سواء اكان ذلك في القطاع الخاص او العام سنواكب الى جانب غرفة تجارة طرابلس والقيمين على هذه المبادرة، أسعى أن تكون طرابلس عاصمة سياحية للبنان. فهي منطقة سياحية بامتياز وتختزن الأماكن الأثرية والمقامات الروحية والتاريخية والثقافية التي يمكن أن نستفيد منها ونعمل عليها لنظهر صورة هذه المدينة السياحية» بحسب الديار.

 

وختم: «أنا على اقتناع بأن لمدينة طرابلس مستقبلا هاما وربما يستدعي فترة سنة أو أقل لتكون المنصة الأساسية لإعادة إعمار سوريا والعراق، وكل البلدان التي شهدت حروبا في الفترة الأخيرة، ويبقى علينا وأهل المدينة أن نحمل المبادرة ونكون أوفياء لأنفسنا ونساعد أنفسنا في الوقت عينه، ولسنا بحاجة الى من يقدم لنا العون في هذه الحالة، وعلينا أن نتخذ هذا القرار ونعمل بصدق ونعيد الإستقرار والإزدهار الى طرابلس ونعيد للطرابلسيين العيش الهني ويعود مجتمعها مكتفيا ذاتيا».

 

 

 

 

 

من جهته رد دبوسي: «نحن في الواقع نستقبل اليوم صديقا وشريكا نوافق حكما على كل ما أدلى به، ونحن في صدد توقيع مذكرة عمل جدي بالنسبة الى المشاريع التي تتصل بعمل وزارة السياحة وكل الأمور المتفرعة من ذلك، أما الركن الذكي الذي قدمته الغرفة ل وزير السياحة وللوزارة، فإننا لن نبخل عليه أبدا، وكما لمسنا الإندفاع الواضح من الوزير والحماسة العملية كل ذلك يحول جهدنا الى عمل فريق واحد نعمل بشكل جدي ومتواصل لتحقيق هذا المشروع بالسرعة المطلوبة.

 

 

ومن ثم جال كيدانيان على مختلف مشاريع غرفة طرابلس وشارك ودبوسي في اللقاء الموسع مع ناشطين في مجال العمل السياحي والمختصين من اصحاب المطاعم والمقاهي والباتيسري والمجمعات السياحية البحرية ومكاتب السفر والسياحة، وتم تناول مختلف جوانب ومقومات السياحة في الشمال.

 

وفي الختام أثنى كيدانيان على دور غرفة طرابلس وما تقوم به من مشاريع واصفا الغرفة بـ«قصر المشاريع الهامة».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled