اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

تطبيقات السفر تهدد وكالات السياحة بالإغلاق

 

 

40 % خرجت من السوق وأغلقت أبوابها

 

الرياض …. كشف مختصون ومتعاملون في قطاع السفر والسياحة، عن استحواذ الحجز الإلكتروني والتطبيقات على 80% من حصة سوق السفر والسياحة، مما أدى إلى خروج نحو 40% من مكاتب السفر والسياحة.

 

وأكد المختصون أن شركات ومكاتب عديدة متخصصة في مجال السفر والسياحة قاموا بإلغاء هذا النشاط وإغلاق أبواب شركاتهم بسبب الخسائر المتراكمة التي تقدر بنحو 60%

 

، نتيجة تكبدهم مصاريف إدارية وإيجارات ورواتب العاملين وفواتير الخدمات، مشيرين إلى سعي بعض المكاتب إلى تقليص الفروع والإبقاء على الفرع الرئيس، في تأكيد على أن البقية الباقية منهم يفكرون فعلياً في الإغلاق أو التحول إلى الخدمات الإلكترونية بالكامل.

 

وقال عبدالله القحطاني، مدير أحد مكاتب السفر والسياحة: إن خسائر شركات السفر ، وكالات السياحة تزايدت في السنوات الثلاث الماضية، بعد توجه كثير من العملاء لإنهاء إجراءات حجوزات السفر والفنادق عبر المواقع الإلكترونية، نظرًا لانخفاض أسعارها مقارنة بالمكاتب.

 

 

وأضاف «القحطاني» لـ المدينة : إن شركات ومكاتب السفر تسعى حاليًا للحفاظ على عملائها السابقين من خلال العروض والخدمات المميزة، بعد أن تكبدت خسائر بنحو 60% خلال الفترة الأخيرة.

 

وكشف فارس الحارثي «مستثمر»، عن أن السوق شهدت خروج نحو 40% من مكاتب السفر والسياحة، فيما قلص بعضها عدد الفروع بسبب الخسائر المتراكمة، مشيرًا إلى أن السائح المحلي يفضل إنهاء إجراءات الحجز من مقر سكنه أو عمله دون عناء الذهاب للمكاتب وزحام المرور.

 

وقال عبدالله السعدي، مشرف موقع للحجز الإلكتروني: إن الفترة الأخيرة شهدت إقبالًا على المواقع الإلكترونية، بنسبة 80% من حصة السوق، متوقعًا أن يرتفع خروج المكاتب الصغيرة من السوق خلال العامين المقبلين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled