اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

العربية للطيران تحقق 376 مليون درهم أرباح خلال الربع الثالث

العربية للطيران أبوظبي تبدأ بتسيير رحلاتها المباشرة إلى السودان
صافي أرباح

 

الشارقة “المسلة” …..  أعلنت العربية للطيران عن تحقيق نتائج مالية قوية للربع الثالث من العام 2017 المنتهي في 30 أيلول/سبتمبر 2017، لتواصل شركة الطيران تسجيل آداء تشغيليا وماليا نوعيا ومستدام.

 

 

وقد تجاوز الآداء المالي لـ العربية للطيران في الربع الثالث والمنتهي في 30 أيلول/سبتمبر 2017 توقعات المحللين الماليين مسجلاً أرباح صافية بلغت 376 مليون درهم بزيادة قدرها 27 بالمئة مقارنة بأرباح الفترة نفسها من العام 2016 والتي بلغت 297 مليون درهم.

 

كما سجلت إيرادات الشركة في الربع الثالث من العام الحالي زيادة بمعدل 4 بالمئة بواقع 1.16 مليار درهم مقارنة مع 1.12 مليار درهم تم تحقيقها في الربع الثالث من العام 2016. وقد نقلت العربية للطيران أكثر من 2.33 مليون مسافر على متن رحلاتها خلال الربع الثالث من العام 2017، محققة زيادة نسبتها 3 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2016. وبذلك وصل معدل اشغال المقاعد خلال الربع الثالث من العام 2017 الى 81 بالمئة.

 

 

وقال الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة العربية للطيران: “تعكس النتائج المالية القوية للربع الثالث الطلب المتزايد على الخدمات التي نقدمها لمسافرينا والمدفوعة بالقيمة المضافة، وذلك الى جانب الجهود المتواصلة لفريق العمل في اتخاذ المعايير اللازمة للتحكم بالتكاليف والاستمرار في تطبيق استراتيجية النمو التي اتخذناها. ونحن سعداء بالنتائج المالية والتشغيلية النوعية التي تسجلها العربية للطيران خلال العام الحالي حيث تأتي هذه النتائج بالرغم من استمرارية الضغوط على هامش الربحية الذي تشهده جميع شركات الطيران العاملة في المنطقة”.

 

 18 %

ووصل صافي أرباح العربية للطيران خلال الأشهر التسعة الأولي من العام 2017 إلى 637 مليون درهم بزيادة نسبتها 18 بالمئة مقارنة بالفترة عينها من العام 2016 فيما وصلت الإيرادات خلال التسعة أشهر الأولى من العام 2017 إلى 2.88 مليار درهم.

 

وقد نقلت العربية للطيران أكثر من 6.5 مليون مسافر على متن رحلاتها خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي فيما وصل معدل الإشغال للمقاعد نسبة 80 بالمئة. واستملت العربية للطيران ثلاث طائرات جديدة من طراز إيرباص A320 خلال الأشهر التسعة الأولى من العام 2017 وأضافت 14 وجهة جديدة من مراكز عملياتها الخمسة في الإمارات والمغرب ومصر والأردن لتخدم شبكة وجهاتها الحالية أكثر من 130 وجهة حول العالم.

 

 

واختتم الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني قائلاً: “تواصل العربية للطيران نموها اللافت خلال العام 2017 فيما ينصب تركيزنا على التوسع وتعزيز حضورنا في مختلف الأسواق التي نتواجد فيها مع توفير خدمات القيمة المضافة، كل ذلك مدفوعاً ببرامج تحسين الكفاءة التشغيلية وإدارة التكاليف”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled