اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الاثار المصرى يشارك فى فعاليات الملتقى الأول لآثار المملكة بالرياض

 

بمشاركة وزراء سياحة وثقافة وآثار عرب

 

القاهرة “المسلة” …. يشارك الدكتور خالد العناني وزير الآثار اليوم الأربعاء الموافق 8/11/2017، في جلسة حوارية تحت عنوان “التجارب الدولية في الآثار”، وذلك ضمن فعاليات الملتقى الأول لآثار المملكة العربية السعودية المقام بمدينة الرياض والذي ينظمة هيئة السياحة والتراث الوطني في المملكة.

 

 

يشارك في الجلسة الوزراء ضيوف الملتقى وهم الدكتور زاهي حواس رئيس الجلسة والدكتور محمد الأعرج وزير الثقافة والإتصال بالمملكة المغربية، و لينا مظهر وزير السياحة والآثار بالمملكة الأردنية الهاشمية و رولا معايعة وزير السياحة والآثار بدولة فلسطين و مروان دماج وزير الثقافة بالجمهورية اليمنية.

 

مشاريع

 

وستشهد فعاليات المؤتمر محاضرة يلقيها د. العناني محاضرة تبلور أهم المشارع القومية لوزارة الآثار، وما تم افتتاحه مؤخراً من متاحف للآثار في مختلف أنحاء جمهورية مصر وأبرزهم متحف الفن الإسلامي بالقاهرة ومتحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية ومتحف كوم أوشيم بالفيوم، بالإضافة إلى عرض خطت الوزارة لإفتتاح المزيد من المتاحف في الفترة القادمة ومنها متحف سوهاج ومتحف آثار مطروح، كما سيلقي الضوء على أهم المشاروع القومية التى تعمل عليهم الوزارة حالياً ومن بينها المتحف المصري الكبير بميدان الرماية والمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

 

 

هذا وقد بدأت فعاليات الملتقى أمس الثلاثاء الموافق 8/11/207 والتي تستمر لمدة ثلاث أيام ويشارك فيه وفود من 36 دولة عربية والأجنبية يتناولوا فيه عدد من الفعاليات التراثية والثقافية وورش العمل ن كما يقدم الملتقى أوراقاً علمية وبحثية تغطي الفترات التاريخية منذ ماقبل التاريخ وحتى نهاية القرن الرابع عشر الهجري.

 

تكريم

 

وشهدت الجلسة الافتتاحية تكريم 140 مواطنا ومواطنة سعودية تعاونوا مع الدولة في إعادة قطع أثرية والمحافظة على التراث الحضاري للملكة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled