Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الفرنسية أودريه أزولاي مديرة عامة لليونسكو

 

 

باريس “المسلة” …. عيّن المؤتمر العام لليونسكو اليوم أودريه أزولاي (فرنسا) في منصب المدير العام لليونسكو بعد أن قام أعضاء المجلس التنفيذي للمنظّمة يوم 13 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي بترشيح السيّدة أودريه أزولاي خلفاً للسيّدة إيرينا بوكوفا، المديرة العامة المنتهية ولايتها.

 

 

 حيث هنّأت رئيسة الدورة التاسعة والثلاثين للمؤتمر العام، السيّدة زهور العلوي، المديرة العامة الجديدة بعد اقتراع اعتُمد بموجبه خيار المجلس التنفيذي.

 

وبهذه المناسبة، خاطبت السيّدة أودريه أزولاي المؤتمر العام قائلة: “تتبادر إلى ذهني اليوم كافة الشخصيات التي قابلتها سواء خلال الأشهر الماضية أو خلال مهامي المختلفة من قبل والذين يعقدون آمالاً كبيرة في اليونسكو.

 

كما تتبادر إلى ذهني رسالة اليونسكو التي تعدّ غاية بالحداثة والتي تتطلب منّا النهوض بالمنظمة والعمل بمستوى يليق هذه الحداثة. كما يتبادر إلى ذهني كل من يدرك منكم الصعوبات التي تواجهها المنظمة ولكنهم يدركون إلى أيّ مدى لا يمكن تعويضها، ومدى أهميتها لمواجهة التحديات التي يواجهها عالمنا، وأولئك الذين يرغبون بتحقيق الوحدة والطمأنينة لتمكين المنظمة من أداء مهامها على أفضل وجه.

 

وإنّ أودريه أزولاي من مواليد عام 1972، وشغلت منصب وزيرة الثقافة والإعلام الفرنسية في الفترة الممتدة من شباط/ فبراير 2016 إلى أيار/ مايو 2017. ‏

 

وقد تولت في بداية مسيرتها المهنية عدداً من المناصب القياديّة في القطاع السمعي البصري العام. ‏

كما شغلت وظيفة مقرّرة لدى ديوان المحاسبة الفرنسي، وخبيرة في الشؤون التشريعية لدى المفوضية الأوروبية في مجال الثقافة والإعلام. ‏

 

 

 

 

 

 

‏وكانت قد التحقت بالمركز الوطني الفرنسي للسينما والرسوم المتحركة حيث اضطلعت على التوالي بوظيفة المديرة المساعدة في المجال السمعي البصري، والمديرة المالية والقانونية، والمديرة العامة المفوَّضة. أما على الصعيد الأكاديمي، فقد ‏تخرّجت أودريه أزولاي من المدرسة الوطنية للإدارة وحصلت على شهادة معهد باريس للعلوم السياسية (1996)، وعلى ماجستير في إدارة الأعمال (جامعة لانكستر، المملكة المتحدة).

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ السيّدة أزولاي ستشغل منصب المدير العام الحادي عشر للمنظّمة وهي ثاني امرأة تستلم هذا المنصب. وستباشر مهامها بتاريخ 15 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled