Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

اليازجى يستعرض لوفد فرنسي اضرار قطاع السياحة بسوريا على يد الارهاب

 

وزير السياحة : أبواب سوريا مفتوحة لاستقبال كل من يرغب بزيارتها

 

 

دمشق “المسلة”….. أكد وزير السياحة المهندس بشر اليازجي أن العقوبات والإجراءات القسرية أحادية الجانب التي فرضتها أوروبا على سورية منعت شركات الطيران من تسيير رحلات إليها مبينا أن أبواب سورية مفتوحة لاستقبال كل من يرغب بزيارتها.

 

 

وخلال لقائه وفدا فرنسيا يضم عددا من المفكرين والباحثين أشار الوزير اليازجي إلى تعرض قطاع السياحة لأضرار كبيرة خلال فترة الأزمة في سوريا ومحاولة التنظيمات الإرهابية المسلحة تدمير تراثها الحضاري موضحا أن صمود الشعب وبطولات الجيش وقفت في وجه الحرب الإرهابية التي تتعرض لها سوريا وكشفت حقيقتها.

 

وأعرب الوزير اليازجي عن أمله في أن يدرك الشعب الذي أنتج الثورة الفرنسية حقيقة ما جرى في سورية وألا ينساق وراء التضليل الذي مارسته وسائل الإعلام بحسب سانا.

 

بدورهم أعرب أعضاء الوفد عن رغبتهم في جلب الوفود السياحية إلى سوريا وخاصة إلى معرض التصوير الضوئي الذي سيقام في حلب ليظهروا للعالم الإبداع الحضاري المعاصر.

 

وفي تصريح للصحفيين رأى رئيس جمعية تطوير التعاون الفرنسي السوري يانيك ديكرو أن السياسات الخاطئة التي تتخذها الحكومة الفرنسية هي لفئة قليلة من الفرنسيين مؤكدا أن أغلبية الفرنسيين يريدون إعادة العلاقات بين البلدين.

 

 

 

وأشار ديكرو إلى رغبة أعضاء الوفد مع عدد من السوريين المقيمين في فرنسا بالإعداد لفعالية كبيرة في باريس مع بداية العام 2018 وهي إقامة أسبوع سوري يهدفون من خلاله إلى تعريف العالم بالانتصار السياسي والثقافي والفكري لسورية لافتا إلى أن العالم يشاهد انتصار الجيش العربي السوري على الإرهاب.

 

وفي تصريح مماثل دعا الكاتب الفرنسي ريشار ميلي الفرنسيين إلى زيارة سوريا ولقاء السوريين الذين صمدوا حيث بدأت الآن مرحلة إعادة الإعمار ولا سيما مع عودة الأمن والاستقرار إلى الكثير من المناطق ومنها معلولا.

 

وتم خلال اللقاء عرض فيلم يظهر الأضرار التي تعرض لها قطاع السياحة في سوريا على أيدي التنظيمات الإرهابية المسلحة.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled