Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير الثقافة والسياحة الأذربيجاني يزور معالم البحرين برفقة الشيخة مى

 

 

المنامة “المسلة” …. استقبلت الشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيسة هيئة البحرين للثقافة والآثار في مسرح البحرين الوطني أول امس الخميس أبولفاز قاريف وزير الثقافة والسياحة الأذربيجاني ضمن الزيارة التي يقوم بها الوزير لمملكة البحرين بدعوة من هيئة الثقافة.

 

واطّلع الوزير على المسرح الذي أثرى البنية التحتية الثقافية للمملكة منذ عام 2012 وعلى العمل التركيبي الفني للفنان العراقي مهدي مطشّر والمسمّى “هو”، ليكمل جولته لاحقاً في مدينة المحرق حيث زار عدداً من بيوت المحرّق المتفرّعة عن مركز الشيخ إبراهيم وتعرّف على ملامحها الثقافية والعمرانية بحسب بنا.

 

مقومات

 

وتوجّه أبوفاز قاريف بالشكر لهيئة البحرين للثقافة والآثار وللشيخة مي بنت محمد آل خليفة، على إتاحة الفرصة له للتعرف على المقومات الحضارية التي تمتلكها مملكة البحرين مشيدا بجهود هيئة الثقافة في الارتقاء بالحراك الثقافي محلياً وعملها على بناء جسور التواصل الإنساني مع الحضارات والشعوب حول العالم ودورها في إثراء المشهد الثقافي.

 

قلعة البحرين

 

وزار وزير الثقافة والسياحة الأذربيجاني امس موقع قلعة البحرين، المسجل على قائمة التراث العالمي لمنظمة اليونسكو واستكشف تفاصيل المكان وما يحويه من مكتشفات أثرية وتاريخ يعود إلى عصر حضارة دلمون والموجودة في متحف الموقع والذي شيّد بدعم من بنك أركابيتا وكان باكورة الاستثمار في الثقافة.

 

وتعد جمهورية أذربيجان مركزاً ثقافياً مهماً في قارة آسيا حيث تنظم سنويا خمسة مهرجانات موسيقية وفنية كبيرة. كما وتعد من أهم الدول التي تتقدم في مجال السياحة الثقافية كونها تشكل بموقعها الاستراتيجي جسر عبور بين غرب وشرق القارة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled