Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رئيس طيران الإمارات :دبي تريد ضمانة بشأن إنتاج العملاقة A380 قبل تقديم طلبية جديدة

 

 

دبى “المسلة” ….قال رئيس طيران الإمارات تيم كلارك لـ”رويترز”، اليوم الاثنين، إن دبي تريد ضمانة بأن “إيرباص” ستبقي إنتاج الطائرات  ” 380 هيإ العملاقة مفتوحا لعشر سنوات على الأقل قبل أن تقدم الشركة طلبية جديدة لشراء أكبر طائرة في العالم.

 

وفي تصريحات لرويترز خلال معرض دبي للطيران قال كلارك إن من المرجح أن تتمسك أكبر ناقلة جوية في الشرق الأوسط بالطائرة بوينج 787 لسد حاجتها من الطائرات المتوسطة الحجم بعدما طلبت 40 طائرة من هذا النوع يوم الأحد وقد تطلب المزيد من تلك الطائرات في المستقبل.

 

وامتنعت ايرباص عن التعليق.

 تحطم الامال

 

وتحطمت آمال ايرباص بالحصول على طلبية جديدة من طيران الإمارات، التي تحتل مركزا رائدا بين زبائنها، لشراء الطائرة A380 التي تشهد تباطؤا في البيع يوم الأحد عندما كشفت شركة الطيران النقاب عن طلبية مفاجئة لشراء 40 طائرة من طراز بوينج 10-787 بقيمة 15.1 مليار دولار بالأسعار المعلنة لكنها لم تبرم أي عقود أوروبية.

 

وقال مندوبون إن المفاوضات استمرت خلال الليل وإن ايرباص قد تكون مستعدة لتلبية شروط دبي من أجل تأمين طلبية تحتاجها بشدة لمنتجها الرئيسي.

 

وأبلغ كلارك رويترز قائلا ”نواصل إجراء حوار معهم… الأمر يتوقف عليهم بشكل كبير فيما إذا كان ذلك سيؤتي ثمارا خلال الأسبوع أو الأشهر القليلة القادمة“.

 

وفي ظل وجود 100 طائرة طراز A380 بالفعل في الأسطول لكن مع وجود شكوك بشأن مستقبل الطائرة، أوضح كلارك لرويترز أن المخاوف المرتبطة بالتزام ايرباص مستقبلا تجاه البرنامج استشعرت على مستوى المساهمين. وطيران الإمارات مملوكة لحكومة دبي.

 

وأردف كلارك قائلا “أعتقد أن مجموعة الملاك هنا قلقة بشأن استمرار (الطائرات A380). هم بحاجة لبعض الضمانات القوية بأننا إذا اشترينا المزيد سيظل الخط مستمرا لحد أدنى من السنوات وأنهم على دراية كاملة بعواقب الإلغاء وتركنا في حيص بيص.

 

”تلك التطمينات أنا متأكد من أنها ستأتي. متى بالتحديد؟ لا أعرف بالضبط“.

 

وأصبح الطلب غير المألوف لضمانات صناعية عاملا محوريا في نجاح ايرباص في إبرام اتفاق نجاة للطائرات A380 خلال المعرض المقام في الفترة من 12 إلى 16 نوفمبر تشرين الثاني. ومن المرجح أن يكون مثل هذا التعهد موضوعا مهما لمجلس إدارة ايرباص حسبما قالت مصادر في القطاع.

 

وقال كلارك ”ينبغي أن تكون هناك بلورة للتعهدات. رأيي الشخصي هو أن ايرباص مستعدة للقيام بذلك لكن لا أعرف ما إذا كان ذلك اليوم أو غدا أو الأسبوع القادم أو في الأشهر القليلة القادمة. جميعهم (قادة ايرباص) هنا“.

 

وقال مندوبون إن ايرباص تحاول إتمام اتفاق لكن لن يصدر أي إعلان قبل منتصف نهار الاثنين، الموعد المقرر أن تفتح فيه طيران الإمارات أكبر أكاديمية لتدريب الطيارين في المنطقة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled