اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الإعدام شنقاً لداعشى اشترك فى تحطيم آثار الموصل

 

 

بغداد “المسلة” …. حكمت محكمة الجنايات المركزية في بغداد، امس الاثنين، بالإعدام شنقاً حتى الموت على أحد عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش، لتورطه بتنفيذ عدة عمليات “إرهابية” وتحطيم مواقع أثرية في مدينة الموصل.

 

وقال المتحدث الرسمي لمجلس القضاء الأعلى، القاضي عبد الستار بيرقدار، إن “المحكمة الجنائية المركزية نظرت قضية متهم اعترف بانتمائه لما يسمى بولاية الشمال التابعة إلى تنظيم داعش الإرهابي” بحسب صوت العراق.

 

عمليات ارهابية

 

وأضاف أن “الاعترافات أكدت قيام المتهم بالاشتراك في العديد من العمليات الإرهابية أبرزها عملية تحطيم وسرقة آثار من متحف الموصل”.

 

وتابع بيرقدار أن “المحكمة وجدت الأدلة كافية ومقنعة، وأصدرت قرارها بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق المدان وفقاً لأحكام المادة الرابعة / 1 من قانون مكافحة الإرهاب”.

 

وسيطر تنظيم داعش على متحف الموصل في 2014، ونشر شريط فيديو بعد عام من ذلك، يظهر فيه مسلحو التنظيم وهم يهدمون تماثيلاً وآثارا قديمة في قاعات العرض، مستخدمين في ذلك المعاول اليدوية وآلات قطع الحديد الكهربائية.

 

وأثارت أعمال تدمير الآثار في متحف الموصل الذي يحتل المرتبة الثانية في الأهمية بعد متحف بغداد، ويضم في أروقته آثارا للحضارة الآشورية وحضارات أخرى ازدهرت في بلاد الرافدين، موجة تنديد دولية واسعة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled