اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

26 % زيادة فى حركة الركاب بمطار الكويت أكتوبر الماضي

 

 

الكويت “المسلة” …. أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية زيادة حركة الركاب في مطار الكويت الدولي بنسبة 26 في المئة خلال شهر أكتوبر الماضي بإجمالي مليون راكب مقابل 840 ألف راكب في الشهر ذاته عام 2016.

 

وقالت الإدارة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الخميس إن حركة الركاب القادمين بلغت نحو 9ر559 ألف راكب في أكتوبر الماضي مقابل 8ر457 ألف راكب خلال الشهر ذاته من العام الماضي.

 

ونقل البيان عن مراقب النقل الجوي للعلاقات الدولية وعمليات الطيران في الإدارة عبدالله الراجحي قوله إن حركة الركاب المغادرين بلغت نحو 5ر499 ألف راكب في أكتوبر الماضي مقارنة مع 3ر382 ألف راكب خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

وأضاف الراجحي أن إجمالي حركة الطائرات التي تم تشغيلها من وإلى مطار الكويت الدولي خلال أكتوبر الماضي وصلت إلى 9355 رحلة مقارنة مع 8550 رحلة خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وأوضح أن عدد الرحلات التجارية القادمة والمغادرة خلال أكتوبر الماضي بلغ نحو 8918 رحلة مقارنة مع 8099 رحلة في الشهر نفسه من العام الماضي.

 

وذكر أن حركة الشحن في مطار الكويت الدولي بلغت 2ر22 مليون كيلوغرام في أكتوبر الماضي مقارنة مع 2ر17 مليون كيلوغرام في الفترة نفسها من العام الماضي.

 

وبين أن حركة الشحن الوارد بلغت في أكتوبر الماضي 7ر16 مليون كيلوغرام مقارنة مع 1ر14 مليون كيلوغرام في الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

وأشار إلى أن حركة الشحن الصادر في أكتوبر الماضي بلغت نحو 5ر5 مليون كيلوغرام مقارنة بنحو ثلاثة ملايين كيلوغرام في الفترة نفسها من عام 2016.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled