اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

هيئة الطيران المدني توقع مع مطارات دبلن عقد تشغيل الصالة الخامسة بمطار الملك خالد

الرياض "المسلة" …. وقع رئيس الهيئة العامة للطيران المدني سليمان بن عبدالله الحمدان في مكتبه بالرياض اليوم, عقد إدارة وتشغيل الصالة الخامسة لمطار الملك خالد الدولي مع الرئيس التنفيذي لشركة مطارات دبلن DAA الإيرلندية كولم موران .


ويأتي توقيع العقد في ضوء سياسة الهيئة الهادفة إلى خصخصة المطارات وإسناد مهام تشغيلها إلى القطاع الخاص لرفع مستوى الخدمات والعمل وفق معايير تنافسية بحسب واس.


وتبلغ مساحة الصالة الخامسة 106.500 متر مربع تصل طاقتها الاستيعابية إلى 12 مليون مسافر داخلي سنوياً, وستسهم الصالة بعد تشغيلها خلال الأشهر القادمة في خدمة الرحلات الداخلية بالمملكة إذ تتسع لأكثر من 16 طائرة صغيرة البدن أو 8 طائرات عريضة البدن، وتوفر مواقف سيارات تصل إلى 3000 سيارة , كما توفر مرافق تجارية وخدمية متنوعة تتناسب مع الارتفاع الملحوظ في عدد المسافرين المحليين المستخدمين الطيران الداخلي الذي بلغ نسبته 7.4% خلال العام الماضي ليصلوا إلى قرابة 11.7 مليون راكب في مطار الملك خالد الدولي بالرياض, وكانت شركة DAA مطارات دبلن قد ظفرت بالعقد بعد أن أجرت الهيئة العامة للطيران المدني منافسة من بين 6 من أكبر شركات مشغلي المطارات الدولية في أوروبا وآسيا وأفريقيا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled