Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة السعودية: تعديل مسمى حراس الآثار إلى “مسؤول حماية التراث”

 

 

الرياض “المسلة” ….. بدأت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني برنامج لتأهيل حراس المواقع الأثرية في مناطق المملكة، بناء على توجيه رئيس الهيئة الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز بتطوير أداء حراس المواقع الأثرية، والاهتمام بهم، و تعديل مسمى الوظيفة من “حارس آثار” إلى “مسئول حماية التراث”، وذلك بما يتوافق مع أهمية عملهم في حماية المواقع الأثرية التي تمثل ثروة وطنية مهمة وسجلا حيا لتاريخ الوطن وحضاراته المتعاقبة.

 

وأوضح الدكتور تركي بن نادر مدير عام الموارد البشرية أن الإدارة قامت بتعديل دليل تصنيف وظائف الهيئة المعتمد بما يتماشى مع المسمى الجديد، وإصدار بطاقات عمل لهم، بالإضافة الى صقل مهارات التوعية والإرشاد لديهم.

 

وأشار إلى انه تم الحاق مسئولي حماية التراث في برامج تدريبية عديده من بينها ( أساسيات الحراسات الأمنية، إدارة السلامة والصحة المهنية (معايير الاوشا)، الاسعافات الاولية، الاخلاء) وقد التحق الكثير من المتخصصين في حماية التراث بهذه البرامج،

 

وجاري إعداد خطة تدريب لمن لم يلتحق بالدورات السابقة واتاحة الفرصة لجميع مسئولي حماية التراث، وذلك لتطوير مهاراتهم والنهوض بمستوى الاداء، وتطوير مهاراتهم في مجال التوعية والارشاد للمواقع الاثرية التي يعملون بها.

 

 كما انه جاري العمل على توحيد زي مسئولي حماية التراث بما يتناسب مع ظروف عمل المسئولين وخدمة للزوار ومرتادي المواقع الاثرية ويسهل عليهم التعرف على متخصصي الهيئة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled