اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

استبيان :88 % من المسافرين الإماراتيين يخططون لرحلتهم المقبلة باستخدام مواقع لحجوزات السفر

 

 

دبى ….. أظهر استبيان عالمي مستقل أجري بتفويض من منصة السفر التجارية «ترافلبورت» أنّ تجربة السفر الرقمية باتت عاملاً مؤثّراً إلى حدّ كبير في حجوزات الطيران والفنادق بالنسبة إلى المقيمين في الإمارات،وكشف الاستبيان الذي شارك فيه 11 ألف مسافر من 19 دولة ممن قاموا العام الماضي على الأقل برحلة ذهاب وعودة أن 88 % من المسافرين الإماراتيين يخططون لرحلتهم المقبلة باستخدام مواقع لحجوزات السفر.

 

كما أظهر الاستبيان أن ثلثي (62%) المسافرين الإماراتيين تقريباً يفكرون جدياً في التجربة الرقمية المعروضة عند اختيارهم شركة الطيران، ويرغبون في الحصول على بطاقات رقمية للصعود إلى الطائرة وكذلك تذاكر إلكترونية (كلاهما 65 %). أما الباحثون عن تجربة رقمية جيدة عند اختيارهم فندقاً فنسبتهم أقلّ (46%).

 

وشمل الاستبيان أول ترتيب للمسافرين الرقميين في العالم والذي تحتل فيه الإمارات المركز الثامن، متفوّقة على دول مثل الولايات المتحدة، والمملكة المتحدة، واليابان. ويرتكز الجدول على المؤشرات الأساسية لاستخدام المسافرين للتكنولوجيا الرقمية لأغراض مرتبطة بالسفر في كل دولة.

 

كما أظهرت النتائج أنّ أهمية التجربة الرقمية تتعدى اختيار شركات الطيران والفنادق. ومواقع مقارنة أسعار (82%) ومواقع تقييم (82%). كما تعتبر مشاهدة فيديوهات وصور أسفار الأصدقاء على مواقع التواصل الاجتماعي شائعاً (82%). و

 

المثير للاهتمام أنّ نصف المسافرين الإماراتيين (50%) قالوا إنهم يستخدمون تكنولوجيا البحث بالصوت لاستكشاف الرحلات، أي أكثر من المسافرين في اليابان (43%) وفي الولايات المتحدة (41%) والمملكة المتحدة (33%).

 

وعندما يتعلق الأمر بحجز العطلات، يستخدم معظم المسافرين في الإمارات حاسوبهم (83%) لحجزها عبر الإنترنت. لكن النصف يقولون أيضاً إنهم يحجزون رحلاتهم على الإنترنت عبر هواتفهم الذكية (48%)، أي أكثر من ضعف المسافرين في دول مثل كندا (22%) وألمانيا (19%) والمملكة المتحدة (17%).

 

تواصل

 

يعتبر البقاء على تواصل من خلال الإنترنت أثناء العطلة (71%) أهمّ بالنسبة إلى المسافرين الإماراتيين من تجربة أمور جديدة (67%) ولكنه بأهمية الحصول على الوقت للاسترخاء (74%). ويستخدم المسافرون الإماراتيون 18 فئة مختلفة من التطبيقات أثناء العطل.

 

نقلا عن البيان

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled