Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

بدء أعمال الحفر الأثري في منطقة بئر يوسف بقلعة صلاح الدين الأيوبي

 

 

القاهرة “المسلة” ….. تبدأ بعثة أثرية مصرية من وزارة الآثار خلال الأيام القليلة القادمة أعمال الحفر الأثري في منطقة بئر يوسف الموجودة بقلعة صلاح الدين الأيوبي.

 

صرح بذلك الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أثناء جولته التفقدية للقلعة للوقوف علي حالة البئر و بعض المزارات الاثرية بالقلعة.

 

كما وجه تعليماته بضرورة الإنتهاء من أعمال الترميم التي تتم بالقلعة على وجه السرعة وافتتاح المزارات الأثرية المغلقة بها.

 

اكتشافات

 

وأشار د. وزيري إلى أن موافقته على إجراء أعمال الحفائر ببئر يوسف جاءت من منطلق ثقته في أن تسفر عن العديد من الإكتشافات الهامة بالموقع، مؤكداً أن الوزارة سوف تقوم بتوفير التمويل اللازم، و تذليل كافة العقبات التي من الممكن أن تواجه سير الأعمال بما يضمن إتمامها على الوجه الأمثل.

 

هذا ويقع البئر في الجهة الجنوبية من مسجد محمد بن قلاوون بالقلعة ويتم الوصول له عن طريق فتحة باب في ناحيته الجنوبية الشرقية يفضي الي قبو أجر وسلم حلزوني منحوت بالصخر والبئر عبارة عن ثلاث طبقات يلتف حولها سلم حلزوني يضيق في الطبقة السفلي عنه في الطبقة الوسطي وبالبئر ساقيتان واحده في الطبقيه السفلية تستخدم لرفع الماء للطبقة الوسطي بواسطة قواديس تدار بالدواب، وقد أمر ببناءه أنشأه صلاح الدين الأيوبي حيث أمر وزيرة بهاء الدين قرقوش بنحت هذا البئر في الصخر لأخذ المياه منه وقت الحصار.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled