اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لجنة السياحة والاثار النيابية بالعراق تسعى لإعادة فصل السياحة عن الثقافة

بغداد "المسلة" ….. تسعى لجنة السياحة والاثارالنيابية الى اعادة فصل وزارتي الثقافة والسياحة والاثار. وقال الوزير المقال عادل الشرشاب لـ (الزمان) امس انه (لايمتلك معلومات بشأن وجود تحركات لاعادة الوزارة وفصلها عن الثقافة).


متوقعا (وجود تحركات من قبل البرلمان ولكن لم يتم مفاتحته بشكل رسمي وفي حال تم اختياره لاعادته لتسلم منصب الوزير ام اختيار شخصية اخرى).


الى ذلك اكد رئيس اللجنة علي المالكي  رغبة اللجنة بأعادة فصل وزارتي الثقافة والسياحة.


وقال المالكي في تصريح امس ان (اللجنة خاطبت مجلس النواب بذلك وتم بحث الامر مع رئيس المجلس سليم الجبوري لاعادة الكرة بالتصويت على فصل السياحة عن الثقافة) موضحا إن (التصويت في المرة السابقة كان بسلة واحدة على وزارات السياحة والآثار والبيئة وحقوق الإنسان وهذا لا يجوز لان لكل وزارة خصوصياتها). وأوضح المالكي إن (المعوقات أمام السياحة كثيرة منها المعوقات الروتينية التي كانت سابقاً قبل دمج الوزارة مع وزارة الآثار كما إن وزارة السياحة لا تمتلك أراض لتفعيل الاستثمار الخاص من اجل السياحة الدينية والترفيهية).


وأشار إلى إن (موازنة 2015  أعطت للوزارة 400  مليون دينار استخدمت لسد القروض التي صرفتها الوزارة في .


(2014 مشيرا الى ان (في العام الجاري لم يخصص للوزارة شيء وذلك لدمجها مع الثقافة). لافتا الى ان (اللجنة تسعى إلى إعادة التصويت على إعادة وزارة السياحة والآثار وفصلها عن الثقافة). واكد ان (الدمج تجاوز الدستور والقانون فالوزارة مازالت قائمة بقانونها الذي صدر في 2012 فالوزارة باقية وقانونها لم يلغ بقانون ووزيرها مازال يوصف بأنه وزير فهو لم يحل الى التقاعد ولم يطلب التقاعد).

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled