Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انطلاق فعاليات مؤتمر المرشدين العرب لتنشيط السياحة البينية والبيئية بالقاهرة اليوم

 

  

القاهرة “المسلة” ….. أعلن الخبير السياحى محمد غريب رئيس الاتحاد العربى للمرشدين السياحيين عن انطلاق فعاليات المؤتمر العام للمرشدين السياحيين العرب على مدى يومين  وأن الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العاشرة تنطلق صباح اليوم الثلاثاء 19 ديسمبر بأحد الفنادق الكبرى بمنطقة الهرم .

 

 

 

وأكد محمد غريب أن المؤتمر تحت رعاية وزير السياحة ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية وبحضور عالم الآثار المصرى الدكتور زاهى حواس وزير الآثار الأسبق.

 

 9 دول عربية

وصرح الدكتور عبد الرحيم ريحان المستشار الإعلامى للاتحاد العربى للمرشدين السياحيين أن المؤتمر يحظى بمشاركة 9 دول عربية وهى السعودية والأردن والبحرين والسودان وليبيا وتونس والمغرب وموريتانيا وجيبوتى بالإضافة إلى مصر الدولة المضيفة.

 

 

ويضيف الدكتور ريحان أن المؤتمر هو الاجتماع العام للمرشدين السياحيين العرب بمشاركة الوفود العربية كما ستعقد ورشة عمل يشارك بها المرشدون السياحيين والمتخصصون فى مجال السياحة تحت عنون ” تنشيط السياحة العربية البينية ورفع معدلاتها بين الدول الأعضاء” وقد تقدم الاتحاد بخطة للارتقاء بالسياحة العربية مع وضع آلية لتنفيذ البرامج المشتركة.

 

سياحة تتناغم مع الطبيعة

كما سيناقش المؤتمر السياحة البيئية “سياحة تتناغم مع الطبيعة” بالتنسيق مع وزارتى البيئة والسياحة وتدريب المرشدين السياحيين على السياحة البيئية لخلق جيل متخصص فى هذا النوع من السياحة  كما يتضمن عرض التجربة الأردنية فى السياحة البيئية للاستفادة منها .

 

 

وعلى هامش المؤتمر ستنظم زيارات للوفود المشاركة لمواقع السياحة البيئية فى مصر والمحميات الطبيعية بالتنسيق مع وزارة البيئة وسيكون هذا المؤتمر نقطة انطلاق مصر للسياحة البيئية ووضعها على خارطة السياحة البيئية العالمية وذلك من أجل تنمية الاقتصاد المصرى .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled