اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غول: 80 % من دخل القطاع ستكون من السياحة الداخلية بالجزائر

 

وهران "المسلة" ….  يوجد حوالي 1.300 مشروع سياحي قيد الانجاز حاليا بالوطن حسبما أكده أول امس بوهران وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعة التقليدية عمارغول.


"وستمكن هذه المشاريع على المدى القريب من تعزيز الحظيرة الفندقية لا سيما طاقة الايواء وذلك بإضافة تقدر بنحو 160 ألف سرير جديد عبر التراب اللوطني" حسبما أشار اليه الوزير على هامش زيارته إلى وهران مبرزا أن ذلك "يعد حافزا كبيرا لتطوير القطاع بالشكل الذي يجعله في قلب التنمية الاقتصادية".


واعتبر أن جميع الظروف تؤشر لتحقيق الأهداف المسطرة من قبل الحكومة بالنسبة للقطاع السياحي حيث "نهدف الى بلوغ على المدى المتوسط 500 ألف سرير واستحداث 250 ألف منصب عمل في نفس المجال مع ضمان التكوين لجميع المعنيين بهذه المناصب".


وأشار غول لـ واج في هذا الجانب الى أن التكوين بدوره يعد أولوية بالنسبة لسياسة القطاع مبرزا أنه يطمح الى ضمان تكوين نوعي يشمل جميع المستويات من أبسط الى أعلى وظيفة في المجال السياحي.


وثمن بالمناسبة المجهودات التنموية التي عرفها قطاع السياحة بالجزائر لا سيما في العقد الأخير مستدلا بولاية وهران التي عرفت نهضة "عملاقة" في الميدان حيث ارتفعت طاقة الايواء بها من 500 سرير سنة 2000 الى أزيد من 15 ألف مؤخرا.


وتوقع الوزير أيضا أن تبلغ ولاية وهران على المديين القصير والمتوسط 40 ألف سرير بالنظر الى أهمية المشاريع الجاري تجسيدها بالمنطقة حيث دعا الى استغلال المؤهلات التي تتوفر عليها وهران على الصعيد الطبيعي لتطويرالسياحة البيئية والساحلية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled