اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزارة السياحة العمانية تطلق مبادرة “طلعة”

 

 

الطلبة المبتعثين

مسقط “المسلة” ….. تدشن يوم غدٍ الأربعاء بوزارة السياحة العمانية مبادرةطلعة” التي يشارك في تنظيمها عدد من جمعيات الطلبة العمانيين المبتعثين للدراسة بالخارج وذلك بالتعاون مع وزارة السياحة وشركة مواصلات وعدد من الجهات وذلك تحت رعاية ميثاء بنت سيف المحروقية وكيلة وزارة السياحة.

 

الجوانب الترويجية التوعوية

وتهدف المبادرة إلى تسليط الضوء على عدد من الجوانب الترويجية التوعوية ذات الصلة بأنشطة الطلبة العمانيين الذين يدرسون حاليا خارج السلطنة أو من المقبلين على ذلك من خلال تشجيعهم على التعريف والترويج للمقومات السياحية في السلطنة وإيصال رسائل سياحية إيجابية بالإضافة إلى رغبة هؤلاء الطلبة الذين يستخدمون وسائل النقل العام في الدول الأجنبية في رفع معدل الوعي والثقافة العامة بأهمية استخدام المواصلات العامة في السلطنة.

 

وتستهدف المبادرة في مرحلتها الأولى فئتين رئيسيتين هما فئة الطلبة المبتعثين حاليا للدراسة خارج السلطنة أو الخريجين من هذه الدول بالإضافة إلى فئة الطلبة المقبلين على الابتعاث حيث ينقسم مشروع المبادرة إلى مرحلتين أساسيتين هما مرحلة الاستكشاف والتطوير ومرحلة التوعية والتثقيف.

 

وسوف يتضمن حفل تدشين المبادرة تقديم عروض مرئية عن المبادرة وأهدافها والفئات المستهدفة والبرامج التي ستحتويها المبادرة وآليات التنفيذ بالإضافة إلى استعراض مسار الجولة السياحية التعريفية التي سيتم تنظيمها عبر حافلات شركة مواصلات .

 

وستنطلق المبادرة من مبنى ديوان عام وزارة السياحة باتجاه ولاية مسقط مرورًا بالواجهة البحرية “الكورنيش” وسوق مطرح ووصولًا إلى المتحف الوطني والمنطقة التي تجتذب السياح والزوار للمشاهدة والتصوير في ساحة قصر العلم العامر.

 

كما أن من المنتظر أن يشتمل برنامج المبادرة وفعالياتها المصاحبة على مسابقات وأنشطة وحلقات عمل تفاعلية وذلك بالتعاون مع مختلف الجهات المشاركة في المبادرة كوزارة السياحة ووزارة التعليم العالي وشركة مواصلات واللجنة الوطنية للشباب والمركز الوطني للتوجيه المهني وعمان الرقمية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled