Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

جولة تفقدية للمناطق الاثرية بأسوان والنوبة لمساعد وزير الآثار للشئون الهندسية

 

 

أسوان “المسلة” …. انهي العميد هشام سمير مساعد وزير الآثار للشئون الهندسية، و المهندس محروس سعيد المشرف العام على متحف الحضارة ومدير آثار النوبة جولتهما في محافظة أسوان و النوبة لتفقد عدد من المناطق الأثرية.

 

و ستستمر الجولة لمدة يومين و قد رافقهما في الجولة د. عبد المنعم سعيد مدير عام آثار أسوان والنوبة ومجموعة من الأثرين العاملين بالمنطقة.

 

وأوضح المهندس سعيد أن الجولة بدأت بزيارة جزيرة كلابشة والتى تضم بيت الوالي الأثري ومعبد كلابشة، للوقوف على اخر أعمال الترميم الدقيق التى تجرى بالمعبد لرفع كفاءة الرسومات الجدارية به والتنظيف الأثري.

 

تأتي هذه الجولة استكملا للجهود التى تقوم بها وزارة الآثار استعدادا لبداية الموسم السياحي الجديد لمدينة أسوان وبلاد النوبة ، ورصد استعدادات المناطق الآثرية لاستقبال السياحة الوافدة إليها فضلا عن متابعة كافة معوقات التنمية الأثرية، والتنسيق مع الجهات المعنية لجعل تلك المناطق الاثرية مركزا للجذب السياحي.

 

ومن جانبة قال العميد سمير أن الجولة تضمنت أيضا تفقد متحف آثار النوبة وجزيرة فيلة والتى تعد من أهم المقاصد السياحية في أسوان ومتابعة الخدمات السياحية بالمعبد، والتوجية بإتخاذ الإجراءات اللازمة لرفع كفاءة المراسى الخاصة بالجزيرة لتسع أكبر عدد من الزوار، بالاضافة الي عمل كشك خاص بالحراسة وذلك بالتنسيق مع شرطة السياحة والآثار،وتهذيب الزراعات والهيش الموجوده بالجزيرة حتى لا تؤثر بالسلب على المنظر الجمالي لها.

 

والتقى كلا من العميد سمير والمهندس سعيد بمجموعة من العاملين بصندوق آثار النوبة وذلك لرصد كافة المطالب والمعوقات التي قد تواجه العاملين بالمنطقة الاثرية و تحول دون استمرار مسيرة عملهم على أكمل وجهة.

 

هذا وستستكمل الجولة التفقدية غدا لتشمل منطقة معابد عمدا و السبوع ومعابد أبو سمبل

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled