اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

وزير المواصلات البريطاني: بريطانيا تتطلع للمساهمة فى توسعة مطار حمد الدولي

 

 

لندن “المسلة” ….. قال كريس غرايلينغ وزير المواصلات وعضو البرلمان في المملكة المتحدة، إن دولة قطر تشهد تطوراً ملحوظاً نحو بناء اقتصاد متسارع ونمو مطرد، حيث تنفذ برنامجاً تنموياً طموحا تحولت بموجبه الدوحة إلى ورشة عمل لمشاريع متنوعة من شأنها أن تجعل منها مركزاً اقتصادياً قوياً في المنطقة والعالم.

 

وأضاف وزير المواصلات البريطاني أنه أجرى محادثات مع مسؤولين قطريين ضمن اجتماعات بناءة خلال زيارته الراهنة للدوحة، حيث أعرب من خلال تلك الاجتماعات عن استعداد بلاده للعمل الوثيق مع دولة قطر في تنفيذ المشاريع الكبرى التي تشهدها الدولة في الوقت الراهن مثل، توسعة مطار حمد الدولي وغيره من المشاريع المتعلقة بالبنية التحتية، مبيناً أن مثل تلك المشاريع تعد فرصة حقيقية للعمل على تعميق الشراكة الثنائية بين قطر وبريطانيا.

 

وقال كريس غرايلينغ، إن قطر وبريطانيا تجمعهما شراكات مهمة في أكثر من ميدان وقطاع واعد، كما تتوفر أمامهما فرص متعددة لخلق مجالات أخرى للتعاون من شأنها أن ترتقي بالعلاقة القائمة بين البلدين من مجرد تعاون اقتصادي، إلى تأسيس شراكة استراتيجية تمهد الطريق لتعميق التعاون الدفاعي بين الدولتين.

 

ولفت إلى أن ما تسعى دولة قطر لتشييده من مشاريع في مجال البنى التحتية، وما أعلنت عنه من استثمارات كبيرة خصصتها لتطوير هذا القطاع، يفتح الباب أمام فرص واعدة للتعاون وتبادل الخبرات بين الدولتين لتحقيق ما تنشده الدوحة من تطور في قطاع النقل وما يستلزم ذلك من توفير بنية تحتية متطورة، خاصة في ضوء استعداد الدوحة لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022.

 

وأعرب سعادته عن استعداد بلاده للمساعدة في تنظيم بطولة كأس العالم، وذلك انطلاقاً من خبراتها المكتسبة من تنظيم أحداث عالمية كان آخرها استضافة دورة الألعاب الأولمبية، فضلاً عن العديد من الفعاليات الأخرى، حيث تضع بريطانيا تلك التجارب أمام دولة قطر لتسهيل تنظيم الأحداث الكبيرة واقتصار الطريق للوصول إلى الأهداف المنشودة، معرباً عن تطلع بلاده للعمل الوثيق مع دولة قطر حتى تحقق ما تصبو إليه من استضافة بطولة كأس عالم رائعة وفريدة.

 

تعاون مشترك:

 

وحول مستوى التعاون القائم بين البلدين على مستوى النقل الجوي، قال سعادة وزير المواصلات البريطاني، إن زيارته لدولة قطر شهدت العديد من المحادثات التي تمحورت حول تطوير وتعزيز التعاون في مجال الطيران، مشيراً إلى وجود استثمارات بريطانية لدعم وتطوير مراقبة وإدارة الحركة الجوية في قطر، حيث تتمتع المملكة المتحدة بقدرات عالية في الأنظمة المتعلقة بهذا القطاع يمكن أن تسهم في تطوير كفاءة الإدارة القطرية في هذا المجال.. معرباً عن أمله في أن تتمكن الشركات البريطانية من لعب دور في توسعة مطار حمد الدولي، «في الوقت الذي يقوم فيه جهاز قطر للاستثمار بدور كبير في توسعة مطار هيثرو في لندن».

 

 

وثمن وزير المواصلات البريطاني ما أسفر عنه منتدى «قطر والمملكة المتحدة للأعمال والاستثمار» من فرص واعدة وما فتح من آفاق جديدة للاستثمار والتعاون بين الطرفين، حيث التزم الجانب القطري باستثمار 5 مليارات جنيه أسترليني خلال 3 سنوات قادمة، لافتاً إلى أن زيارته للدوحة شهدت محادثات حول تعزيز استثمارات المملكة المتحدة في قطر، مؤكداً حرص الحكومة البريطانية على رؤية شركات بلاده تتمدد حول العالم في الوقت الذي تحرص فيه على جذب المزيد من الشركات القطرية إلى الاستثمار في المملكة المتحدة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled