اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مليار يورو لأعمال التوسع في المطار الجديد بالعاصمة برلين

 

 

برلين “المسلة” ….. كشفت تقارير صحفية في ألمانيا أن بدء التشغيل وأعمال التوسع في المطار الجديد بالعاصمة برلين (بي إي آر) لا يزال يحتاج وفقاً لتقديرات أولية، إلى ما يصل إلى مليار يورو. وذكرت صحيفة «بيلد آم زونتاج» الألمانية الصادرة أمس، أن الرئاسة التنفيذية للمطار أخطرت مجلس الإشراف والمراقبة بهذا النقص المالي قبل أعياد الميلاد.

 

التأجيل المتكرر

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أن تكاليف تشغيل مواقع البناء وخسائر الإيرادات (التي لم يتم تحصيلها بسبب التأجيل المتكرر لافتتاح المطار) بلغت وحدها نحو 25 مليون يورو شهرياً، أي ما يصل إلى نحو 750 مليون يورو بحلول موعد الافتتاح المزمع في أكتوبر 2020، وتابعت الصحيفة أن المطار يحتاج بالإضافة إلى ذلك إلى ملايين أخرى للإنفاق على أعمال التشطيبات وتسريع وتيرة التوسع في المطار.

 

وذكرت الصحيفة استنادا إلى دوائر داخل الشركة القائمة على إدارة مشروع المطار، أن أقصى ما تستطيع الشركة توفيره من خلال القروض وحدها هو 400 مليون يورو، وتابعت أن هناك خلافاً بين المساهمين من الحكومة الاتحادية وحكومتي ولاية برلين وولاية براندنبورج، حول كيفية سد بقية العجز المالي المطلوب.

 

أموال إضافية

كان رئيس المطار لوتكه دالدروب، أعلن في ديسمبر الماضي أن تأخر افتتاح المطار لعدة مرات سيتطلب توفير أموال إضافية للمشروع، وذكر أن مجلس الإشراف سيتشاور في مارس المقبل حول كيفية تمويل أعمال التشطيبات، وأعلن دالدروب آنذاك أن هناك عزماً على استغلال «كل إمكانيات التمويل الذاتية والأجنبية».

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled