اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

الامارات تمنح البحرين 918 مليون دولار لتمويل توسعة مطارها الدولي

المنامة "المسلة" …. قال مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية محمد السويدي ان الصندوق التزم بتغطية الحصة الأكبر من التكلفة الإجمالية لمشروع توسعة مطار البحرين الدولي البالغة 1.1 مليار دولار، بتخصيصه منحة قدرها 918 مليون دولار.

 

وأوضح السويدي في تصريحات صحافية على هامش حضوره صباح اليوم الأربعاء حفل تدشين برنامج تطوير مطار البحرين الدولي في المحرق، ان منحة صندوق أبوظبي للتنمية تأتي ضمن برنامج التنمية الخليجي المتفق عليه منذ العام 2013، والتزام صندوق ابوظبي للتنمية بدعم البحرين بـ 2.5 مليار دولار خلال 10 سنوات، بمعدل 250 مليون دولار سنويا.


وفي رده على سؤال لوكالة أنباء البحرين (بنا) حول طبيعة مشاريع البنية التحتية التي سيدعمها الصندوق في المملكة، ذكر السويدي انها ستغطي قطاعات النقل والإسكان والطاقة والطرق، لافتا الى ان مشروع توسعة المطار يشكل ما نسبته 40% من إجمالي المنحة الإماراتية.


وأكد السويدي ان اغلب المشاريع الممولة من قبل صندوق ابوظبي للتنمية في البحرين تسير حسب الجدول الزمني المخطط لها، لافتا الى وجود متابعة حثيثة بين الجانبين البحريني والاماراتي للوقوف على آخر مستجدات المشاريع قيد التنفيذ والإنشاء ضمن برنامج التنمية الخليجي.


ووصف السويدي توسعة مطار البحرين الدولي بالمشروع الضخم الذي سيكون له أكبر الأثر في تنمية الاقتصاد البحريني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled