Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

قطاع السياحة الحلال في الإمارات يحتاج استثمارات بـ 11.4 مليار درهم

 

 

“المسلة” …. يحتاج قطاع السياحة الحلال في الإمارات إلى استثمارات بقيمة 11.4 مليار درهم (3 مليارات دولار) وذلك وفقاً لنعمة عماد درويش المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة جنة للفنادق والمنتجعات.

 

قمة المستثمرين

جاء ذلك في ختام أعمال قمة المستثمرين في قطاع الفنادق بدول الخليج والدول المُطلّة على المحيط الهندي أمس في فندق «فايسروي جزيرة ياس».

 

ونوه دروبش بأن عملية جذب المزيد من العملاء لقطاع السياحة الحلال قد يكون صعباً، خاصة في هذا الوقت المتذبذب، حيث تتوافر العديد من الخيارات. وقال: نعمل في سوق لا توجد فيه مرافق مُتخصّصة، ولا توجد شركات ترغب في الاستثمار بهذه المرافق، وإذا أردنا المنافسة والنجاح في هذا السوق الواعد، فعلينا المُبادرة بضخّ الاستثمارات التي تشهد نمواً مذهلاً ومتسارعاً.

 

مجموعة جنة

وتعد مجموعة جنة أحد أهم المجموعات الفندقية التي تعمل في السياحة الحلال بأبوظبي، وتستثمر حالياً في إدارة 9 فنادق من فئة 5 نجوم منذ 3 سنوات فقط، وقال نعمة: هناك طلب كبير على السياحة الحلال.

 

وأكد المشاركون في القمة أن السياحة الحلال تمثّل سوقاً ناشئة ومُتخصّصة تحتاج إلى مزيد من الإمكانيات ومرافق مُتخصّصة مثل المسابح، الشواطئ والنوادي الصحيّة المُخصّصة للنساء والعائلات.

 

وأشاروا إلى أن السياحة الحلال تنتشر على نطاق واسع في الإمارات غير أن هذا النوع من السياحة يواجه بعض التحديات خاصة فيما يتعلّق بوجود مرافق مُخصّصة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled