اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تدشين تطوير مطار البحرين الدولي اليوم

تدشين تطوير مطار البحرين الدولي اليوم


المنامة " المسلة " … برعاية الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر تدشن وزارة المواصلات والاتصالات اليوم برنامج تطوير مطار البحرين الدولي الذي يعد من أكبر مشاريع البنية التحتية في قطاع الطيران منذ أكثر من عشرين عامًا، والذي سيعزز من موقع مملكة البحرين الاستراتيجي ومكانتها على الصعيد الاقليمي والدولي في قطاع الطيران وسيرفع من الطاقة الاستيعابية للمطار الى 14 مليون مسافر سنويًا. وأشار المهندس كمال بن أحمد محمد وزير المواصلات والاتصالات إلى أن برنامج تطوير المطار يهدف إلى تعزيز مكانة وقدرات المطار التنافسية لتحفيز نمو القطاعات الاقتصادية المختلفة في مملكة البحرين، والتأكيد على كون المملكة البوابة المثلى لدخول السوق الخليجية الضخمة، وتحفيز نمو قطاعي الملاحة الجوية والأعمال في المملكة.


ونوه إلى أن البرنامج يشتمل على أعمال مبنى المسافرين البالغ مساحته 500 متر مربع على البنية التحتية الرئيسية، وأشغال الدعامات الرئيسية، والجسور الهوائية، وأنظمة مناولة الأمتعة وأنظمة تكنولوجيا المعلومات، وأجهزة الفحص والمراقبة الأمنية بالإضافة الى بناء موقف للسيارات ومواقف جديدة للطائرات وصيانة المواقف الحالية للطائرات.
 ومن المتوقع عند الانتهاء من المشروع أن تخصص في مبنى المسافرين مساحات كبيرة للأعمال ومحلات التجزئة، مما سيجلب الكثير من فرص العمل للكوادر البحرينية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled