اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الرئيس الموريتانى يكرم الموسيقار المصرى راجح داوود لتأليفه السلام الجمهورى لموريتانيا

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

 

 

كتب : سعيد جمال الدين

 

يكرم مـحـمـد ولـد عـبد العزيز، الرئيس الموريتانى ، اليوم الخميس 8 فبراير الجارى ، الفنان والمؤلف الموسيقى المصرى راجح داوود ، بعـد أن قام بتأليف السلام الجمهوري والنشيد الوطنى لجمهورية موريتانيا .

صرح بذلك الكاتب الصحفى الدكتور هشـام مــراد، رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية بوزارة الثقافة ، موضحاً أنه فى إطار زيارته لموريتانيا ، يقوم الموسيقى المصرى راجح داوود ، بالالتقاء بفرقة الموسيقى العسكرية الموريتانية ، لتدريبهم على اللحن ، كما تقام له ندوة مع مخرجي السينما فى موريتانيا يحدثهم فيها حول الموسيقى التصويرية فى السينما المصرية.

ويعد الموسيقار راجح داوود ، علامة ورمز من رموز الموسيقى وهو عازف بيانو ، حيث انضم إلى معهد الكونسرفتوار في القاهرة في سن التاسعة ، وتخرج منه عام 1977 ودرس في جامعة فيينا ونال شهادة الفنون العليا .

ل راجح داوود ، دوره النشط في الحياة الموسيقية في مصر و خارجها حيث ألف العديد من المقطوعات الأوركسترالية بالإضافة للعديد من الأعمال على البيانو، و عرضت أعماله في القاهرة، الإسكندرية، فيينا ،ايطاليا، ألمانيا، باريس، جمهورية التشيك، لندن، كندا، هنغاريا و بولندا.

كما قام بتأسيس أوركسترا الهناجر للوتريات عام 1994 وكان قائداً له حتى عام 1999، ألف ما يقرب من50 لحن لموسيقى تصويرية للعديد من الأفلام الهامة ، منها فيلم .. (الكيت كات) و(سارق الفرح) و(رسائل البحر) و(الراعي والنساء) و(الكلام في الممنوع) (مذكرات مراهقة ) و(الريس عمر حرب ) و(الباحثات عن الحرية) و ( باب الوداع ) .

وقد شارك الموسيقى المصرى راجح داوود فى عضوية العديد من لجان التحكيم بالمهرجانات الدولية و أهمها مهرجان “Concorso Pianistico Internazionale في نابولي وConferenza Musicale Mediterranea في صقلية ، ونال العديد من التكريمات .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled