اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غرفة سياحة مصر تقرر فتح المسافة للتسكين فى رحلات العمرة ومحاولات لارجاء رسوم التأشيرة و البصمة للعام القادم

غرفة السياحة المصرية تخطر الشركات بالاشتراطات الصحية للحج و المحرومين من أداء الفريضة

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

أسفر اجتماع اليوم الأحد  للجنة تيسير غرفة سياحة مصر  الرئيسية برئاسة نائب رئيس لجنة إدارة الغرفة “ناصر تركى”  و”هشام أمين” رئيس لجنة السياحة الدينية ،وعدد كبير من أصحاب الشركات السياحة.. عن عدة نتائج كان اهمها موافقة الوزارة على فتح مسافةالتسكين للمعتمرين فى مكة المكرمة لتصل إلي 3 كيلو متر  من الحرم ، ومخاطبة الحكومة ممثلة فى الوزارة لارجاء رسوم التأشيرة “لمن سبق ان اعتمر ” بنحو 2000 ريال بمخاطبة السلطات السعودية ،وايضا الغاء نظام البصمة للمعتمر هذا الموسم ..

 

 

وأشاد الحاضرين بالجهود المبذولة من وزيرة السياحة والجهة الإدارية والأجهزة المعنيه لسرعة فتح باب العمرة ،وإتاحة الفرصة أمام الشركات السياحية للاستجابة لمطالب المواطنين لأداء مناسك العمرة.

كما أكدوا علي ضرورة مخاطبة الجهة الإدارية لإرجاء تطبيق قرار أخذ البصمة من الراغبين في أداء مناسك العمرة لهذا العام 1439 هـ نظراً لعدم وجود فروع جاهزة لشركة تسهيل لأخذ البصمة بكل المحافظات مما سيؤدي إلي إرهاق المعتمرين وخاصة كبار السن وتكبيدهم أعباء مالية إضافية.

 

فضلاً عن ذلك فقد أضاف الحاضرون إلي طاولة النقاش موضوع فرض السلطات السعودية رسوم قدرها 2.000 ريال علي كل معتمر يقوم بأداء مناسك العمرة للمرة الثانية، وحيث أن هناك بعض الدول التى حصلت علي استثناء من تطبيق هذا القرار ونظراً للحالة الاقتصادية للمواطنين في هذة الآونه، فقد طالبوا بتطبيق نفس الإعفاء للسوق المصري.

 

ثم استعرضت اللجنة بعض النقاط الخاصة بالضوابط والتى تم الإتفاق عليها مع الجهة الإدارية بهدف تخفيف الأعباء المالية التى تقع علي كاهل المعتمر المصري والتى من أهمها فتح مسافات التسكين لتصل إلي 3 كيلو بمكة المكرمة وهو ما سيؤدي إلي تخفيض أسعار الفنادق القريبة من الحرم مع الحفاظ علي جودة الخدمة المقدمة للمعتمر،

 

 

بالإضافة إلي استحداث برامج عمرة جديدة  بحسب البيان الصحفى الصادر من الغرفة”  من خلال تنفيذ برامج تبدأ قبل عيد الفطر المبارك وتمتد حتى المنتصف من شهر شوال بدلاً من برامج العشر الأواخر من رمضان مرتفعة التكلفة.

 

كما رفع الحاضرين توصية إلي لجنة إدارة الغرفة بضرورة إنشاء لجنة القيم والمبادىء لوضع قواعد وأسس التواصل الإجتماعي وإرساء مبدأ الإحترام المتبادل وأيضاً تبادل الآراء بشكل مهنى بما يعود بالنفع علي صناعة السياحة.

 

 

كما تم الإيضاح بأنه خلال الـ 48 ساعة القادمة سوف يتم فتح عدد كبير من الوكلاء السعوديين الإضافيين بما سيؤدي إلي استيعاب كافة الشركات السياحية المصرية الراغبة في العمل في موسم العمرة الحالي 1439 هـ.

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled