اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

تحويل جميع الرحلات الجوية الى مطار مسقط الجديد 20 مارس المقبل

 

مسقط “المسلة” ….. أكدت الهيئة العامة للطيران المدني في السلطنة أن جميع أعمال الاستعداد والجاهزية لعملية الانتقال إلى مطار مسقط الدولي الجديد، التي حددت في العشرين من شهر مارس المقبل تسير وفق ما خطط لها بما في ذلك أعمال الجاهزية للشركة العمانية لإدارة المطارات وخدمات المناولة الأرضية من قبل الشركة العمانية للمناولة الأرضية وكذلك المشغل الجوي والناقل الوطني “الطيران العُماني”.

 

إغلاق المطار القديم

وأكدت الهيئة في مؤتمر صحفي عقدته أمس على أن خطة الانتقال سوف تكون دفعة واحدة من خلال إغلاق المطار القديم والبدء في الأعمال التشغيلية للمطار الجديد خلال المواقيت المحددة، مشيرة إلى أن معدات الخدمات الأرضية سيتم نقلها أثناء فترة الانتقال المحددة وسيبدأ نقلها من ظهر 20 مارس 2018م، كما سيتم نقل جميع المكاتب من قبل الجهات التي تشغلها بالتنسيق مع فريق الجاهزية.

 

تجارب تشغيل

وعن التجارب التشغيلية التي تمت خلال الفترة الماضية لضمان الجاهزية للتشغيل التجاري للمطار وأوضح في المؤتمر أنه تم تنفيذ 40 تجربة حتى الآن من واقع 45 تجربة مستهدفة شارك فيها قرابة 21 ألف مشارك ومتطوع، وتستهدف مشاركة 26 ألفاً مع انتهاء جميع التجارب، كما تم تنفيذ تجربتي إخلاء بمشاركة أكثر من 4000 شخص وبلغ عدد الرحلات التي تم محاكاتها 786، واستخدمت في هذه التجارب أكثر عن 82 ألف حقيبة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled