اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

دبلوم نظم المعلومات الجغرافية في مكتبة الإسكندرية 

100 شاب من العلماء العرب والأمريكيين في ندوة مكتبة الاسكندرية بحث قضايا العلم والتكنولوجيا

الإسكندرية “المسلة” ….  يتعاون معهد التدريب المهني بمكتبة الاسكندرية مع معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات المصرية في تنظيم دبلوم نظم المعلومات الجغرافية GIS. وقد بدأت الفصول الدراسية في مكتبة الإسكندرية في ديسمبر 2017 وتستمر حتى ابريل 2018، ويحضرها عشرين طالبًا من أوائل الجامعات المصرية المختلفة.

 

برنامج تدريبى مهنى متخصص

ويقدم معهد تكنولوجيا المعلومات من خلال الدبلوم برنامج تدريبي مهني متخصص في نظم المعلومات الجغرافية لحديثي التخرج من الجامعات المصرية وخاصة كليات ومعاهد تكنولوجيا المعلومات بعد اجتياز عدة اختبارات ومقابلات الشخصية، ويتم خلاله تدريب الطلاب على أحدث التقنيات والبرمجيات. وقد بدأ معهد تكنولوجيا المعلومات بتقديم هذا الدبلوم عام 1993حين شهد مجال نظم المعلومات الجغرافية نموًا كبيرًا في الدول العربية وازدادت الحاجة لمطوري تطبيقات نظم المعلومات الجغرافية.

 

تدريب وتأهيل

واستطاعت وزارة الاتصالات من خلال هذا البرنامج تدريب وتأهيل أكثرِ من عَشَرَة آلاف من المتخصصين في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذين يمثلون أكثر من 30% من القوى العاملة المهنية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية. وقد تَمَ اعتماد هذا البرنامج من قِبَل العديد من الجامعات الدولية على درجة ما قبل الماجستير.

 

نشر المعرفة

جدير بالذكر أن معهد التدريب المهني بمكتبة الإسكندرية يقوم بدور هام في تعزيز دور المكتبة في نشر المعرفة وإيجاد مكان للتعلم والتفاهم بين مختلف الشعوب والثقافات؛ حيث يهدف إلى أن تصبح مكتبة الإسكندرية مركزًا إقليميـًّا وعالميـًّا للتميز؛ يقدم من خلاله العديد من برامج التنمية والتدريب المهني الشامل في مختلف المجالات والتخصصات؛ من خلال تنظيم وتنفيذ البرامج التدريبية التي تقدمها الإدارات المختلفة بمكتبة الإسكندرية.

 

ويسعى المعهد إلى الإسهام في التطوير المهني للمجتمعات المحلية والإقليمية والدولية بشكل عام، وتوفير المهنيين والطلاب الإقليميين بالتدريب المتخصص في المجالات الثقافية المشتركة بين دول المنطقة، وتأهيل الطلاب الجامعيين والخريجين لسوق العمل، والعمل كحلقة وصل بين شركات مهنية متنوعة والمجتمع؛ من خلال التواصل مع المؤسسات الثقافية والمهنية، والاستفادة من خبرات الهيئات الدولية الأخرى في البرامج التدريبية، وإقامة شراكات لتنفيذ برامج تدريب مهني متميزة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled