اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطارات أبوظبي ومطار سان برناردينو الأمريكي يوقعان مذكرة تفاهم

 

بهدف تاسيس علاقات تعاون

أبوظبي “المسلة” …..  وقعت ” مطارات أبوظبي ” اليوم مذكرة تفاهم مع هيئة مطار سانبرناردينو الدولي بهدف التأسيس لعلاقة تعاون مشترك بين مطار البطين للطيران الخاص ومطار سان برناردينو الدولي في سان برناردينو بولاية كاليفورنيا الأمريكية .

 

وقع المذكرة كل من عبد المجيد الخوري الرئيس التنفيذي بالإنابة لمطارات أبوظبي ومايكل بوروز المدير العام لهيئة مطار سان برناردينو الدولي ضمن فعاليات معرض أبوظبي للطيران 2018 التي انطلقت أمس بمطار البطين في أبوظبي.

 

وتقضي المذكرة بتعزيز سبل التعاون المستمر بين المؤسستين و تطوير نظام نقل جوي آمن وسليم وفعال ومتطابق بيئياً من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية بحسب وام.

 

و قال عبد المجيد الخوري الرئيس التنفيذي بالإنابة لمطارات أبوظبي في تصريح له : ” يسرنا توقيع هذه المذكرة اليوم مع أحد الرياديين في قطاعنا ومطارات أبوظبي وهيئة مطار سان برناردينو الدولي تعيان تماما الفرص التي تقدمها هذه المذكرة لمطارينا من حيث التطوير الاقتصادي المستدام والحلول لإدارة التحديات في نمو الطلب على خدماتنا.” من جانبه قال مايكل بوروز المدير العام لهيئة مطار سانبرناردينو الدولي: “نحن متحمسون لهذه الشراكة التي أبرمناها اليوم، ونتطلع للبدء بالتعاون مع مطارات أبوظبي وتبادل الخبرات والتجارب التي خضناها خلال مسيرتنا نحو تقديم مطارات عالية المستوى في الأداء والجودة في كلتا مناطقنا”.

 

90 طائرة خاصة

تجدر الإشارة إلى أن مطار البطين للطيران الخاص في أبوظبي وهو المطار الوحيد المتخصص بطيران رجال الأعمال في المنطقة بدأ تقديم العمليات التجارية عام 2008 ويتمتع اليوم بقدرة استيعابية تصل إلى نحو 90 طائرة خاصة.. وكان قد أعلن مؤخراً عن تحقيقه أرقاماً قياسيةً في الحركة الجوية التي بلغت 12 ألف حركة لعام 2017.

 

و يتميز مطار سان برناردينو الدولي بموقعه الاستراتيجي في قلب ولاية كاليفورنيا وبالقرب من أهم الطرق السريعة ويبعد 60 ميلاً فقط عن مدينة لوس أنجلوس مما يجعله قادراً على تلبية النمو المشهود في حركة الطيران ليشمل ذلك الشحن و طيران رجال الأعمال والطيران العام والناقلات التجارية من خلال توفير أسعار تنافسية لشركات الطيران والأعمال المحلية التي تتطلع لتوسيع نطاق نشاطاتها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled