اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مكتبة الإسكندرية تنظم اليوم السنوي الرابع للتراث القبطي  

 

المسيحية في مصر بين زيارة العائلة المقدسة

 

الإسكندرية “المسلة” ….  ينظم برنامج الدراسات القبطية مكتبة الإسكندرية بالتعاون مع بيت السناري الأثري بالسيدة زينب بالقاهرة احتفالية اليوم السنوي الرابع للتراث القبطي والتي تحمل عنوان “المسيحية في مصر بين زيارة العائلة المقدسة ومارمرقس الرسول”، صباح يوم الخميس8  مارس 2018 في مقر بيت السناري وبرعاية ممثلي وزارة الدولة للآثار ووزارة السياحة.

 

يبدأ اليوم بالجلسة الافتتاحية والتي تتضمن كلمات لممثلي الطوائف المسيحية المختلفة والعديد من الشخصيات الهامة، يليها افتتاح معرضًا فنيًا للأيقونات بمشاركة أكثر من 20 فنان وفنانة، وتتضمن الأعمال أيقونات منفذة بتقنية التمبرا، ولوحات من الفسيفساء، ولوحات من الزجاج المعشق، ويزيد عددها عن 30 عمل، يلي ذلك عرضًا لفيلم وثائقي عن دخول العائلة المقدسة.

 

العائلة المقدسة

كما يتضمن اليوم مجموعة من المحاضرات يلقيها نخبة من أهم باحثي القبطيات في مصر في جلستين؛ خصصت الأولى لأبحاث متنوعة عن العائلة المقدسة وفترة وجودها في مصر، أما الثانية تم تخصيصها للحديث عن القديس مارمرقس الرسول، ويتخلل الجلستان استراحة قصيرة، ويعقبهم خورس ني أنجيلوس للألحان القبطية وكورال كلمة الحياة بكنيسة السيدة العذراء بالمطرية، وذلك احتفاءً بدخول العائلة المقدسة إلى مصر وتكريمًا للقديس مرقس الرسول.

 

*تُقام الاحتفالية يوم الخميس الموافق8  مارس في تمام الساعة العاشرة صباحًا وحتى الساعة السابعة مساءً، والدعوة عامة والحضور متاح للجميع.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled