اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطارات الإمارات تسجل 1.45 % تراجع فى أعداد المسافرين خلال فبراير الماضى

 

دبى”المسلة” ….. أظهرت بيانات رسمية حديثة، الخميس، انخفاض عدد المسافرين عبر مطارات دولة الإمارات على أساس سنوي بنسبة 1.45 بالمائة في فبراير/ شباط الماضي.

 

وأفادت البيانات الصادرة عن مركز الشيخ زايد للملاحة الجوية (حكومي)، حسبما ذكرت “الأناضول”، أن عدد المسافرين وصل إلى 10.08 ملايين مسافر في الشهر الماضي مقابل 10.228 ملايين في فبراير/ شباط 2017.

 

على أساس شهري، انخفض عدد المسافرين بنسبة 11.2 بالمائة مقابل نحو 11.353 مليون مسافر في يناير/ كانون الثاني السابق عليه.

 

ووفق البيانات، استحوذ مطار دبي الدولي (الأكثر ازدحاما في العالم من حيث الرحلات الدولية) على 72.6 بالمائة من إجمالي أعداد المسافرين الشهر الماضي، مسجلا 8.28 ملايين مسافر، بينما سجل مطار أبوظبي الدولي 1.97 مليون مسافر.

 

ووصل عدد المسافرين عبر مطار الشارقة الدولي نحو 927.5 ألف مسافر في الشهر الماضي ونحو 120.44 ألف مسافر عبر مطار آل مكتوم و34 ألف مسافر عبر مطار رأس الخيمة و945 مسافر من خلال مطار العين، و892 مسافر من مطار الفجيرة.

 

ووفق حسابات “الأناضول” وصل إجمالي عدد المسافرين عبر مطارات الإمارات منذ مطلع العام الماضي وحتى نهاية فبراير/ شباط الماضي نحو 21.43 مليون مسافر.

 

وتشمل بيانات مركز الشيخ زايد للملاحة الجوية، التابع للهيئة العامة للطيران المدني (حكومية)، 10 مطارات إماراتية موزعة على كافة انحاء البلاد.

 

ومركز الشيخ زايد للملاحة الجوية، هو تابع للهيئة العامة للطيران المدني (حكومية)، ويتخذ من العاصمة أبوظبي مقرا وهو أكبر وأكثر مرافق إدارة الحركة الجوية في الشرق الأوسط، إذ يدير المركز أكثر من 2500 حركة جوية يومية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled