اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سلطنة عمان تحصد 8 جوائز ضمن أوسكار الاعلام السياحي العربي

 

على هامش فعاليات “بورصة برلين 2018”

 

برلين “المسلة” …..  حصدت سلطنة عمان 8 جوائز ضمن النسخة العاشرة لجوائز “أوسكار الاعلام السياحي العربي ” لهذا العام لتواكب النهضة السياحة والاقتصادية التي تشهدها البلاد.

 

أفضل شخصية حكومية

وتمثلت هذه الجوائز في حصول الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار على جائزة أفضل شخصية حكومية داعمة للسياحة العربية لعام 2017 وفوز الشيخ سالم بن أحمد الغزالي بجائزة أفضل مستثمر داعم للسياحة العربية لعام 2017 وفازت /وزارة السياحة/ بأفضل هيئة سياحية تحقق نموا في قطاع السياحة لعام 2017.

 

فيما فازت /الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون/ بأفضل هيئة إعلامية عربية تدعم السياحة المحلية والعربية لعام 2017 ونالت /جريدة عُمان/ جائزة أفضل صحيفة عربية في التغطيات السياحية لعام 2017 وحصلت /طيران السلام/ على أفضل طيران داعم للسياحة العربية لعام 2017 وفاز /مهرجان صلالة السياحي/ بجائزة أفضل مهرجان سياحي عربي لعام 2017 وحصلت /مدينة مسقط/ على جائزة أفضل مدينة سياحية عربية لعام 2018.

 

أعلن ذلك زوراب بولوليكا الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية على هامش فعاليات “بورصة برلين 2018″، كما أعلن عن فوز الأميرة ” دانا فارس ” من المملكة الأردنية الهاشمية بلقب شخصية التراث العربي، فيما فاز “طالب الرفاعي الأمين العام السابق لمنظمة السياحة العالمية” بلقب شخصية العام السياحية.

 

من جهته أكد الدكتور سلطان اليحيائي رئيس المركز العربي للإعلام السياحي ان أكثر من مليون ونصف مصوت شارك في اختيار الفائزين عبر التصويت الالكتروني بينما شارك ١٨٧ منافسا من ١٤ دوله عربية التنافس لهذه الجوائز، مشيرًا إلى أن صدارة الفائزين كانت للسلطنة والمملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية بحسب العمانية.

 

بينما جاءت نتائج الفائزين في الدول العربية على النحو التالي: “أفضل كاتب صحفي” أحمد الزهراني من السعودية مناصفة مع “أمين بلحية” من الجزائر، بينما كانت أفضل كاتبة “جوسلين إيليا” من صحيفة الشرق الأوسط لبنان مناصفة مع الكاتبة “ميادة سيف” من صحيفة العالم اليوم بمصر، وكان من نصيب أفضل اخراج لبرامج سياحية عربية ” نورهان البيلي” من مصر.

 

أفضل وكالة انباء عربية

وحصلت “وكالة أنباء البحرين” على جائزة أفضل وكالة انباء عربية، فيما حصل المصور “محمد اليافعي” من قطر على جائزة أفضل لقطة مصورة، وفاز برنامج “بساط الريح” من السودان بجائزة أفضل برنامج إذاعي، وأفضل موقع سياحي الكتروني “السائح العربي”، وحصل برنامج “على خطى العرب” من السعودية على جائزة أفضل برنامج تليفزيوني.

 

كما حصلت صفحة السياحة الجزائرية “محيي إسكندر” على جائزة أفضل حساب سياحي على الفيس بوك، وأفضل حساب على موقع تويتر كان لـ “ابراهيم سرحان” من السعودية، وجائزة أفضل قناة سياحية على اليوتيوب لـ ” تراتيك” من السعودية، وجائزة أفضل حملة ترويجية للسياحة المحلية “انطلق للمغرب” من المغرب، وجائزة أفضل مدونة سياحية ” مدونة المسافرون العرب”.

 

وحصل “أبراج الكويت ” من الكويت على جائزة أفضل معلم سياحي عربي، فيما نالت شركة “نيرفانا للسفر” من الامارات جائزة أفضل وكالة سفر وسياحة، وجائزة أفضل معرض سياحي عربي سوق السفر العربي “الامارات “، وجائزة أفضل تقرير سياحي عربي في وكالة اجنبية سبوتنيك بالعربية (عادات السودان)، وجائزة أفضل قيادة للهيئات العربية والاجنبية مناصفة بين “إسماعيل إبراهيم” من الامارات و”محمد الجنزوري” من السعودية، فيما حصل الصحفي محمد عبد القادر رئيس تحرير الرأي العام السودانية على جائزة الإعلامي المثالي في المركز.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled