اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

8 % زيادة الطلب على الشحن الجوي عالمياً خلال يناير 2018

 

جنيف “المسلة” …. بين تقرير “الاتحاد الدولي للنقل الجوي” زيادة الطلب على الشحن الجوي عالمياً في مختلف الأسواق العالمية خلال شهر يناير 2018 بنسبة 8 بالمائة، كما سجلت سعة الشحن ارتفاعًا بنسبة 2ر4 بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام2017.

 

وأشار التقرير إلى أن الارتفاع الإيجابي المستمر الذي يشهده قطاع الشحن الجوي مع بداية عام 2018 يعكس حقيقة العوامل الدافعة للطلب على الشحن الجوي حيث يشهد الطلب العالمي على صادرات التصدير حالةً من الازدهار، كما أن تلبية هذا الطلب القوي تؤدي إلى إطالة أوقات التسليم لسلاسل التوريد.

 

وقال ألكساندر دو جونياك المدير العام والرئيس التنفيذي لـلاتحاد الدولي للنقل الجوي إنه “مع تحقيق نمو بنسبة 8 بالمائة خلال شهر يناير الماضي، شهد عام 2018 بدايةً قوية بالنسبة للشحن الجوي، ويأتي ذلك بعد عام استثنائي شهد نمو الطلب بنسبة 9 بالمائة”، متوقعًا أن يتناقص معدل الطلب على الشحن الجوي تدريجيا ليصل إلى نسبة طبيعية أكثر بواقع 5ر4 بالمائة خلال عام2018.

 

شركات الطيران

وشهدت شركات الطيران في منطقة آسيا والمحيط الهادئ زيادةً في أحجام الشحن بنسبة 7ر7 بالمائة خلال شهر يناير 2018 مقارنة بالفترة نفسها من العام 2017. وتعكس هذه الزيادة الطلب القوي والمستمر على الصادرات من قبل المصدرين الرئيسيين في المنطقة.

 

فيما سجلت شركات الخطوط الجوية في أمريكا الشمالية زيادةً بنسبة 5ر7 بالمائة في الطلب على الشحن الجوي خلال شهر يناير2018 على أساس سنوي بالتوازي مع زيادة سعة الشحن بواقع 2ر4 بالمائة. وقد ساهمت قوة الاقتصاد والدولار الأمريكي في تحسين سوق الشحن الجوي الداخلي خلال السنوات الأخيرة.

 

 

وبلغت نسبة زيادة شركات الطيران الأوروبية في أحجام الشحن الجوي خلال شهر يناير الماضي 5ر10 بالمائة، كما ازدادت سعة الشحن بواقع 3ر5 بالمائة، وينسجم الأداء الأوروبي القوي مع الطلب الصحي على طلبات التصدير الجديدة بين الشركات المصنعة في المنطقة. وقفزت الأحجام المعدلة موسميا بنسبة 3 بالمائة على أساس شهري خلال يناير – وهي أكبر زيادة مسجّلة منذ شهر مارس 2017.

 

الشرق الاوسط

وسجلت شركات الطيران في الشرق الأوسط زيادة سنوية في أحجام الشحن تقدر بنسبة 4ر4 بالمائة على أساس سنوي خلال شهر يناير 2018، كما ازدادت سعة الشحن بواقع 3ر6 بالمائة، وواصلت الأحجام المعدلة موسميا اتجاهها التصاعدي خلال الشهر الأول من العام الجاري.

 

أمريكا اللاتينية

أما شركات الطيران في أمريكا اللاتينية فقد حققت نموًا بنسبة 8 بالمائة في الطلب على الشحن الجوي خلال شهر يناير الماضي، وزادت سعة الشحن بواقع 4ر5 بالمائة لتشكّل هذه الزيادة انعكاسا لعلامات الانتعاش الاقتصادي في البرازيل التي تمثل أكبر اقتصادات القارة. كما تشهد الفترة الحالية عودة الحجوم المشحونة دوليا والمعدلة موسميا إلى المستويات التي سجلتها في أواخر عام2014.

 

شركات الطيران الإفريقية

وشهدت شركات الطيران الإفريقية زيادةً في الطلب على الشحن الجوي بنسبة 9ر12 بالمائة خلال شهر يناير 2018 مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وحظيت هذه الزيادة بمساعدة النمو القوي للممرات التجارية من وإلى آسيا. وقفز معدل الطلب على الشحن الجوي بنسبة 59 بالمائة بين إفريقيا وآسيا خلال عام 2017 بعد زيادة عدد الرحلات المباشرة بين القارتين، مدفوعا بالتدفق المستمر للاستثمارات الأجنبية إلى إفريقيا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled