اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

47 مليون دولار ثمن الطائرة الفخمة لرجال الأعمال «فالكون 6 إكس»

 

لطالما انتظر هواة الطيران الخاص الفاخر طائرة «فالكون 5 إكس» المخصصة لرجال الأعمال، وقد وصلت بالفعل نهاية العام الماضي من طيران «داسولت آفييشن»، ولكن الآن يأتي الموعد مع إطلاق جديد متطور هو «فالكون 6 إكس» الموديل الجديد الذي أزيح الستار عنه رسميًا في فبراير الماضي وبحسب موقع «رب ريبورت» المهتم بشؤون الرفاهية، سيصل ثمن الطائرة الفخمة إلى 47 مليون دولار.

 

الطائرة الرائعة تملك مدى طيران ومساحة كابينة أكبر من «5 إكس» وسوف تطير للمرة الأولى في 2021، بينما ينتظر أن يتم البدء في التسليمات الرسمية في العام التالي 2022، بحسب تأكيدات «داسولت».

 

وسوف تطير الطائرة الجديدة بسرعة تصل إلى 0.9 ماخ، بينما يمكنها الانطلاق لمسافة 6300 ميل دون توقف، وهذا معدل كافٍ للربط بين لوس أنجليس وجنيف، أو من بكين عاصمة الصين، إلى سان فرانسيسكو بأمريكا، أو من العاصمة الروسية موسكو إلى العاصمة السنغافورية سنغافورة.

 

وستتم تقوية الطائرة بمحركات «بي دابليو 812 دي بيور باور» بدلًا من محركات «سيلفر كريست» التي كانت تتحكم في تقوية الإصدار الفائت «5 إكس»، والمحرك الجديد تطوير من محرك «بي دابليو 800» المصنوع بواسطة شركة «برات آند ويتني كندا».

 

ويشتمل المحرك على عدد من التقنيات الرائعة، على صعيد توفير الوقود وتقليل الانبعاثات والضوضاء، بما يمنح أكبر قدر من الراحة والسكينة والخصوصية للركاب، ويحافظ على البيئة في آن واحد.

 

ومن المنتظر أن يكون المحرك الجديد على موعد مع الطيران الأول مع دخول الطائرة نفسها للخدمة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled