اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

فى عرس الديمقراطية ماذا نريد فى المرحلة القادمة ؟… بقلم د. عبدالرحيم ريحان

خبير آثار يشيد بمشروع تسجيل الآثار بالويبو المقدم إلى مجلس النواب المصري

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المسلة السياحية 

 

أطالب الرئيس بتبنى مشروع إحياء الطرق التاريخية بسيناء لدعم صناعة السياحة المصرية 

 

 

بقلم : د. عبد الرحيم ريحان

لقد سجلت بصمتى فى هذا العرس منذ اليوم الأول 26 مارس عيد الديمقراطية فالواجب الوطنى قبل كل شئ، وبالنسبة لى شخصيًا هناك موقف حدث أمامى لن أنساه أبدًا وهو ما دفعنى لأن أكون ضمن السبّاقين لهذا الواجب الوطنى.. فحين كنا نعيش أيام الفوضى فى العهد السابق وأثناء عبورى على أحد أقسام البوليس شاهدت سيدة لا تستحق أن توصف بسيدة وهى توبخ أحد ضباط البوليس بألفاظ نابية والظابط يقف دون أى رد فعل ، وفى هذه اللحظة أحسست أن ضياع هيبة الدولة ممثلة فى هذا الضابط هو النذير بكارثة محققة ..!وهى سيادة شريعة الغاب فحين تتلاشى القوة ممثلة فى الدولة فهذا النذير بالقضاء على أى دولة مهما بلغت حضارتها فما بالك لو كانت مصر صاحبة أعظم حضارة بالتاريخ .

وحين عادت سيادة الدولة وهيبتها وأصبح لها جيش يحترمه ويخشاه القاصى والدانى فى بلد تحيط به الأخطار والمخططات من الشرق والغرب والجنوب الذى يسعى للعبث بمقدرات نهر النيل، فحين يشعر هؤلاء بقوة جيش مصر ووقوف كل الشعب وراءه سيفكرون ملايين المرات قبل أى تصرف يهدد أمن هذا الوطن ووجود قوة الشرطة هى حصن الأمان فى الداخل التى تشعر كل مواطن بأنه آمن على نفسه وعرضه وممتلكاته فدائمًا القوة مرتبطة بالأمن ..!

 

عودة الهيبة 

وهكذا عادت لمصر هيبتها بدون جدال فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسى وبخصوص الاقتصاد فهناك قواعد رئيسية وضعت ربما لا نشعر بها حتى الآن ،ولكنى شخصيًا شرفت بزيارة تبة الشجرة وشاهدت المشروعات الضخمة القائمة على مشروع قناة السويس الجديدة، ومن يقرأ عن هذه المشاريع بالتفصيل سيجد إحياءً متكاملاً لمنطقة القناة وسيناء، وهذه بوابة النهوض بالاقتصاد المصرى وهناك عدة مشاريع نلمسها بسيناء يومًا وراء يوم تشعرنا بالإطمئنان على مستقبل هذا الوطن .

 

وما نطلبه فى المرحلة القادمة أن يشعر كل مواطن بعائد هذه المشاريع عليه فى تحسن ملحوظ فى مستوى معيشته، وكذلك تقدير خاص لعلماء هذا الوطن ماديًا ومعنويًا والاستفادة من أبحاثهم ودراساتهم حتى لا تستمر حبيسة أدراج المكتبات، وكذلك تطبيق كل براءات الاختراع بأكاديمية البحث العلمى ،والوقوف أمام الحائط السد من أصحاب المصالح من شركات فى مجالات مختلفة تحرص على استمرار الاستيراد للمنتجات والأدوية والسلع وتحارب تصنيعها محليًا لمصالحهم الخاصة .

 

 الطرق التاريخية

كما نطالب الاهتمام بالاقتراحات لكل مواطن بمصر لمشاريع تفتح فرص عمل جديدة وتنعش الاقتصاد الوطنى، وبصفتى أحد المواطنين لقد تقدمت بمشروع لإحياء الطرق التاريخية بسيناء منذ سنوات نشر بكل وسائل الإعلام والعائد منه 20 مليون سائح لسيناء وحدها، وأقصى عدد وصلت له مصر كلها فى تاريخها كان 14 مليون سائح فقط قبل عام 2011، وهذا قليل جدا لبلد مثل مصر تمتلك مقومات سياحية لا مثيل لها فى العالم .

 

لهذا السبب خرجنا لانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسى وهذه مطالبنا فى المرحلة القادمة، ومبروك لمصر وكل المصريين على عرس الديمقراطية.

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled