اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مجلس الدولة يوافق على مقترح ” مشروع قانون تنظيم طائرات التحكم عن بعد” بالسلطنة

 

مسقط “المسلة” …. وافق مجلس الدولة اليوم على مقترح بشأن “قانون تنظيم طائرات التحكم عن بعد (الدرونز)” وتشكيل لجنة صياغة فنية لتضمين مرئيات المكرمين والمكرمات الأعضاء .

 

 

وأبرز المجلس خلال جلسته العادية السابعة لدور الانعقاد السنوي الثالث من الفترة السادسة برئاسة الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس المجلس بحضور المكرمين أعضاء المجلس و الدكتور الأمين العام للمجلس، بمبنى المجلس في البستان ، دور المقترح وأهميته في تنظيم استخدام هذا النوع من الطائرات .

 

واستهل الدكتور رئيس المجلس، الجلسة بكلمة استعرض خلالها جدول أعمال الجلسة الذي تضمن مناقشة مقترح “قانون تنظيم طائرات التحكم عن بعد (الدرونز )” إضافة الى الاطلاع على عدد من التقارير المتعلقة بأعمال المجلس .

 

 الطائرات الصغيرة بدون طيار

وأوضح المكرم  سعيد بن سلطان البوسعيدي رئيس فريق العمل المشكل لدراسة المقترح إن المقترح يهدف إلى تأطير قانوني شامل لتنظيم استيراد وتجارة وتداول واستخدام الطائرات الصغيرة بدون طيار (الدرونز)، ووضع الضوابط التي تكفل استخدامها بطريقة تراعي الجوانب الأمنية والخصوصية الشخصية والنواحي الفنية الخاصة بها.

 

 

إلى ذلك أقر المجلس في جلسته تقرير اللجنة المشتركة بين مجلسي الدولة والشورى حول المواد محل التباين في “مشروع قانون الشركات التجارية”.

 

واطلع المجلس خلال الجلسة على الرسالة الواردة من مجلس الوزراء حول مقترح مجلس الدولة بشأن “إنشاء مناطق حرة في محافظتي البريمي ومسندم”. حيث أشاد مجلس الوزراء بالمقترح .

 

كما اطلع المجلس على التقرير المقدم من لجنة الصداقة البرلمانية العُمانية حول زيارة مجلس الأعيان الأردني للسلطنة خلال الفترة من 11-15 /3 / 2018 م ، إلى جانب الاطلاع على تقرير الأمانة العامة حول أنشطة المجلس للفترة ما بين الجلستين السادسة وهذه الجلسة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled