اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزارة الاثار تطلق احتفالها بيوم التراث العالمي من الاقصر

 

بمشاركة وزير الاثار ومحافظ الأقصر

 

الأقصر “المسلة” …. بدا الاحتفال بجولة تفتيش حول معابد الكرنك, وشارع ابو الهول والمحور الجنوبي من معبد الكرنك الممتد من السابع الى الابراج العاشرة, من قبل الدكتور خالد العنانى, وزير الاثار ومحمد بدر, محافظ الاقصر للتحقق من اخر الاعمال التي تم تحقيقها.

 

وحضر الزيارة الدكتور مصطفى وزيري, الامين العام للمجلس الاعلى للاثار, واعضاء البرلمانات, وسفراء البلدان الاجنبية في مصر, ومسؤولين كبار في وزارة الاثار.

 

– وقال مصطفى وزيرى, مدير معبد الكرنك وشارع ابو الهول للتنمية, ان وزير الاثار قد تفقد اخر الاعمال التي تم تحقيقها بشان الطرق الزائرة التي تم انشاؤها للاح الاحتياجات الخاصة في محاولة لتيسير حركتهم داخل المعبد.

 

ذوي الاحتياجات الخاصة

يعد هذا اول موقع اثري في مصر لكي يكون اكثر ودية للزوار ذوي الاحتياجات الخاصة. وقد تم ايضا تركيب لافتات مفيدة لمساعدتهم.

 

وقد تم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون مع منظمة غير حكومية تسمى “هيلم” او الحلم.

 

المحور الجنوبي للمعبد يمتد من الشمال الى الجنوب ويبدا من فناء الكرنك cachette امام مركز عامود ال 7 مباشرة الى 10 pylonel-sagueer اشار الى انها اول مرة تفتح فيها مثل هذا المحور الذي كان بعيدا عن المسار السياحي.

 

مشروع ابو الهول للتنمية

و هو مشروع ابو الهول للتنمية فيهاته الكاملة لكي يفتحها قريبا. واضافت اللجنة ان الوزارة نفذت هذا المشروع بالتعاون مع السلطة الهندسية للقوات المسلحة.

 

درب ابو الهول هو احد الطرق الرئيسية في ثيبس القديمة حيث ربط الكرنك الى معبد الاقصر كذلك معبد موت مع طول ما يقرب من 2700 متر.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled