اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مطار الشارقة الدولي يسجل عبور 2.88 مليون مسافر في الربع الأول

 

 

نمو

الشارقة “المسلة” …..  نجح مطار الشارقة الدولي في تحقيق معدلات نمو إيجابية بأعداد المسافرين خلال الربع الأول من العام الجاري حيث ارتفع عدد مستخدميه بنسبة 5.11 في المائة إلى 2.88 مليون مسافر مقابل 2.74 مليون مسافر في الفترة ذاتها من العام الماضي.

 

وزاد المعدل الوسطي الشهري لأعداد المسافرين عبر المطار منذ مطلع العام الحالي عن 960 ألف مسافر مقارنة مع 913 ألف مسافر خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الماضي.

 

مشاركة

جاء ذلك بمناسبة مشاركة مطار الشارقة الدولي في معرض وسوق السفر العربي ” الملتقى 2018 ” الذي انطلق اليوم بمركز دبي التجاري العالمي ويستمر على مدى أربعة أيام .

 

حركة الطائرات

وسجلت حركة الطائرات خلال الفترة من مطلع يناير إلى نهاية مارس 2018 زيادة في عدد الرحلات “المنتظمة وغير المنتظمة” بنسبة 4.69 في المائة لترتفع إلى 19441 رحلة مقارنة مع 18569 رحلة في الفترة نفسها من العام الماضي.. فيما سجل حجم مناولة الشحن خلال الفترة نفسها من العام الجاري 42987 طناً ومناولة الشحن البحري – الجوي حوالي 3136 طناً.

جهود

وقال علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي إن تحقيق استمرار النمو المتواصل في عدد المسافرين وحركة الطيران عبر مطار الشارقة الدولي يأتي نتيجة الجهود التي بذلتها هيئة مطار الشارقة خلال الشهور الماضية تنفيذاً لتوجيهات الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة ومتابعة الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة رئيس المجلس التنفيذي والتي تهدف إلى مواكبة التطورات التي يشهدها قطاع الطيران في مختلف المجالات من خلال الارتقاء بالخدمات.. مؤكدا العمل على الارتقاء بنوعية الخدمات التي يتم توفيرها للمسافرين من أجل إسعادهم وتحقيق تطلعاتهم.

 

وأضاف إن النمو الذي حققه مطار الشارقة الدولي في حركة الطيران والمسافرين جاء بفضل مجموعة من العوامل منها نشاط حركة السفر خلال عطلة الشتاء وموسم الإجازات.. إضافة إلى بدء شركة العربية للطيران في تشغيل رحلة جديدة من الشارقة إلى أسمرة وقيام كل من شركة شاهين للطيران الدولي تشغيل رحلات جديدة من الشارقة إلى فيصل آباد وإسلام آباد ولاهور وشركة إنديغو للطيران بتشغيل رحلات جديدة من الشارقة إلى حيدر آباد ولوكناو.

 

وأعرب عن شكره إلى مستخدمي المطار من المسافرين والمتعاملين وشركات الطيران ووكلاء السفر والسياحة ومشغّلي الرحلات الخاصة والشركات الخاصة الداعمة لعمليات المطار على ثقتهم في مطار الشارقة الدولي واستخدامهم لخدماته وتسهيلاته.

 

استقطاب

من جانبه.. أكد الشيخ فيصل بن سعود القاسمي مدير هيئة مطار الشارقة الدولي أن المطار سيستمر في تقديم الأفضل من الخدمات والتسهيلات والتي استطاع من خلالها استقطاب شركات طيران جديدة أسهمت في نمو أعداد المسافرين والذين بات المطار الخيار الأول لهم على مستوى المنطقة للسفر من وإلى دولة الإمارات العربية المتحدة بحسب وام.

 

شحن

وذكر أن هناك مجموعة من التحديات التي واجهتها حركة الشحن على الصعيدين الإقليمي والعالمي الأمر الذي انعكس على حجم الشحن عبر مطار الشارقة الدولي منها على سبيل المثال التراجع في عدد رحلات شركات عالمية مثل شركة لوفتهانزا لنقل البضائع والخطوط الجوية السنغافورية والاتحاد للطيران وانخفاض عدد رحلات شركة إيه تي إس هونغ كونغ وحدوث تراجع في أحجام البضائع المشحونة إلى وجهات أفريقية ورغم هذه التحديات الإقليمية والعالمية نجح مطار الشارقة الدولي في تحقيق أرقام إيجابية في حجم الشحن خلال الأشهر الماضية حيث سجل 31 ألفا و 970 طنا موزعة بين 10آلاف و 440 طنا في يناير و10 آلاف و70 طنا في فبراير و11 ألفا و450 طنا في مارس.

 

ويحرص مطار الشارقة الدولي منذ بداية العام الجاري على المشاركة في العديد من الفعاليات والمعارض الدولية المتخصصة في إطار استراتيجيته التسويقية والترويجية بهدف استقطاب المزيد من شركات الطيران والشحن للعمل من المطار في سبيل دعم الهدف الرئيس وهو الارتقاء بالمكانة الإقليمية والعالمية لإمارة الشارقة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled