اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سوق عكاظ يشهد انطلاق ندوات وأمسيات شعرية ومسابقات للعروض المسرحية والفنون الشعبية

 

 

بمشاركة عدد من المثقفين والأدباء والشعراء العرب

 

 

الرياض “المسلة” …. اعتمدت اللجنة المنظمة للدورة الثانية عشرة لسوق عكاظ البرنامج الثقافي للسوق الذي تشرف عليه جامعة الطائف بالتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

 

وتقام الدورة (12) من سوق عكاظ تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ، خلال الفترة من 13 إلى 29 شوال 1439هـ الموافق 27 يونيو إلى 13 يوليو 2018م، وتنظمها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بالتعاون مع الجهات الحكومية الرئيسة في الطائف.

 

ويتضمن البرنامج الثقافي 10 ندوات ثقافية، و 8 ورش عمل، و 3 أمسيات شعرية، ومسابقة للعروض المسرحية، ومسابقة للفنون الشعبية، وذلك بمشاركة عدد من المثقفين والأدباء والشعراء العرب.

 

وتقام الندوات الثقافية على مدى 5 أيام اعتباراً من اليوم الثاني للسوق في الخيمة الثقافية بموقع السوق، وتتناول خمسة محاور هي: (التنمية – تجارب وتجليات – المرأة واختزال الحضارات – نعتني بلغتنا – تحديات الثقافة العربية – المستقبل يبدأ الآن).

 

وستخصص ندوة لضيف الشرف لدورة هذا العام من سوق عكاظ (جمهورية مصر العربية) هي ندوة “التنمية الثقافية تحديات الحاضر وتطلعات المستقبل”، فيما تتناول ورش العمل التي ستقام خلال الفترة من 14 إلى 23 شوال موضوعات: العمل التطوعي وخدمة المجتمع، وكتابة السرد، والاعلام الجديد، والحرف والصناعات اليدوية، وتوفير الطاقة باستخدام الخلايا الشمسية في المنازل، والتصوير الضوئي، وصناعة الأفلام القصيرة، والفنون التشكيلية وفن كتابة الخط العربي.

 

وتقام مسابقة سوق عكاظ للعروض المسرحية في موقع سوق عكاظ  خلال الفترة من 21 وحتى 27 شوال، وتتضمن سبعة عروض مسرحية لفرق من المملكة والخليج، وهي: (المفتاح) من البحرين، و(المحطة لا تغادر) من جازان، و(الماثولي) من الكويت، و(تنصيص) من السعودية، و(حزاوي حمدان) من عمان، و(المظلة) من جامعة الطائف، و(موال حدادي) من الإمارات.

 

ويشهد مسرح سوق عكاظ مسابقة سوق عكاظ للفنون الشعبية بمشاركة 12 فرقة، في الفترة من 14 إلى 26 شوال، وتشمل عدداً من العروض لفرق شعبية من مختلف مناطق المملكة، وهي: فرقة الفنون الشعبية (رجال الحجر)، وفرقة حيوما والقصيمي والتعشير، وفرقة جازان للفنون الشعبية، وفرقة صفوف السوطة، وفرقة مكة للمزمار، وفرقة تهامة الشعبية بمنطقة الباحة، وفرقة بني يوسف للأشبال، وفرقة الفنون الشعبية بخميس مشيط، وفرقة الفنون الشعبية بمحافظة الكامل، وفرقة صفوف الثبتة، وفرقة أشبال صفوف السوطة، وفرقة بني يوسف الشعبية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled