اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة الجزائر : “ديناميكية كبيرة يشهدها قطاع السياحة في البلاد”

 

 

سكيكدة  “المسلة” ….. أكد وزير السياحة و الصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود امس الأحد بسكيكدة أن قطاع السياحة في الجزائر “يشهد ديناميكية كبيرة” تتجسد بالخصوص من خلال الإقبال الملفت على الاستثمار في السياحة.

 

الإقبال الكبير على المرافق السياحية

 

وأوضح الوزير على هامش زيارة عمل و تفقد قام بها إلى هذه الولاية أن الجزائر “تشهد ديناميكية منقطعة النظير في مجال السياحة”، مبرزا أن هذه الديناميكية تتجسد من خلال الإقبال الكبير على المرافق السياحية من طرف المواطنين، و كذا إقبال المستثمرين لإنجاز مشاريع في هذا القطاع و ذلك ببناء فنادق و كذا تدعيم السياحة الغابية و الصحراوية و الشاطئية، كما قال.

 

إعادة بناء سياحة وطنية صلبة

 

ودعا بن مسعود بالمناسبة إلى ضرورة الإبقاء على هذه الديناميكية في مجال السياحة “لأنها تؤدي إلى إعادة بناء سياحة وطنية صلبة تلبي متطلبات المواطنين عبر جميع أنحاء الوطن.”

 

من شأن ذلك –يضيف عبد القادر بن مسعود — أن يشجع المستثمرين على الخوض في هذا المجال الذي اعتبره “قطاعا مولدا للثروة و مستحدثا لفرص العمل و مروجا لصورة الجزائر في الخارج”.

 

من جهة أخرى ذكر بأهداف دائرته الوزارية الرامية إلى استعادة الدور الحقيقي لوكالات السياحة و الأسفار التي يكمن دورها الأساسي –كما قال– في ترقية صورة الجزائر في الخارج و كذا داخل الوطن و استقبال السياح الأجانب، بالإضافة إلى إعادة تنظيم هذا النشاط و تسهيل الإجراءات لإنشاء هذا النوع من الوكالات بحسب واج.

 

قبل ذلك عاين الوزير مشروع إنجاز قرية سياحية تندرج في إطار استثمار جزائري-سعودي تقدمت أشغال إنجازها بنسبة 75 بالمائة و ذلك بغلاف مالي يقدر بـ7،4 مليار د.ج تقع بمنطقة التوسع السياحي ببلدية فلفلة (شرق سكيكدة).

 

خدمات

 

وقد صممت هذه القرية التي تتربع على 130 ألف متر مربع لكي تتسع لـ1600 سرير و هي مرشحة لتقدم خدمات جد راقية للسياح و المصطافين و التي من المتوقع استلامها في السداسي الأول من السنة المقبلة (2019).

 

وقام عبد القادر بن مسعود أيضا بتدشين إقامة سياحية تندرج في إطار استثمار خاص و ذلك بمدخل شاطئ العربي بن مهيدي و تضم 50 شقة مجهزة  ثلاث (3) منها ذات ثلاث غرف و الباقي بغرفتين.

 

 

وببلدية فلفلة تفقد وزير السياحة و الصناعة التقليدية فندق سياحي (5 نجوم) حيز الخدمة، و كذا مشروع إنجاز فندق و حظيرة مائية لمستثمر خاص و آخر لتوسعة فندق بذات المنطقة ضمن الاستثمار الخاص كذلك، قبل أن يحضر برنامجا تنشيطيا  ترفيهيا بأحد الشواطئ ممنوح في إطار حق الامتياز، قبل معاينته فندق بوسط مدينة سكيكدة و زيارة معرض للصناعات التقليدية و الحرفية بميناء المدينة.

 

وبشأن الصناعة التقليدية و الحرف أعطى بن مسعود توجيهات تقضي بتخصيص فضاءات لعرض و بيع منتجات هذا النشاط و ذلك على مستوى الفنادق للترويج –كما قال– لوجهة الجزائر.

 

وذكر الوزير بمختلف الإجراءات التي تندرج في إطار استقطاب السياح من خلال تطبيق أسعار تنافسية بتخفيضات تصل إلى حوالي 40 بالمائة، مبرزا بالمناسبة كذلك آفاق قطاع السياحة لـ2030 و ذلك تنفيذا لبرنامج رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة الذي يرمي إلى مساهمة السياحة في الدخل الوطني.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled